شاهد.. متحف خاص يقيم معرضًا للصحف الورقية السعودية

يهدف إلى توثيق أحداث مهمة قديمة.. ويفتح أبوابه للزوَّار يوميًّا
شاهد.. متحف خاص يقيم معرضًا للصحف الورقية السعودية

أُقيم معرض للصحف السعودية الورقية بأحد المتاحف الخاصة بمحافظة النماص، تضمن أبرز الأحداث التي تناولتها تلك الصحف، والتي تعود بعض أعدادها إلى عشرات السنين.

جاء ذلك ضمن فعاليات وبرامج لجنة التنمية السياحية بمحافظة النماص 1438 تحت شعار «صيفنا ألوان». ويهدف المعرض إلى توثيق الكثير من الأحداث والقصص التي تناولتها الصحف الورقية في فترات سابقة، من خــلال عرض تلك الصحف الورقية في قالب شيق، بما يضمن حفظ تلك الأعداد من التلف مع مرور الزمن؛ إذ يعود تاريخ بعض أعدادها إلى أكثر من 80 سنة.

ويحتوي المعرض على أعداد، تناولت منجزات الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وأبنائه الملوك من بعده، إضافة إلى أحداث الخليج والحد الجنوبي، وجميعها تحاكي الوقفات المشرفة للمملكة مع البــلدان الشقيقة المجاورة.

يُشار إلى أنه بالرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية أخذت جزءًا كبيرًا من اهتمام القراء إلا أن الصحف الورقية ما زالت محتفظة بثقة الكثير منهم؛ إذ يفضلون الاطلاع على تلك النسخ الورقية بما تحويه من تنوُّع في المحتوى بين الثقافة والرياضة والمحليات والمجتمع، ومقالات لكتّاب بارزين، لهم تجارب طويلة في الكتابة، وخبرات كبيرة في مجالات متعددة.

ويفتح المتحف أبوابه يوميًّا من الساعة الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساء، ويحظى هذه الأيام بإقبال من الأهالي وزوَّار محافظة النماص.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org