شاهد.. مخلفات ونفايات تكاد تُغلق مجرى وادي حي الملك فهد بشقراء

شاهد.. مخلفات ونفايات تكاد تُغلق مجرى وادي حي الملك فهد بشقراء

قد يسبب كارثة مع هطول الأمطار وانتشار الحشرات والكلاب الضالة

ظلت المخلفات والنفايات تملأ أحد الأودية التي تمرّ بحي الملك فهد بشقراء؛ مُهددة بكارثة بيئية على الحي في حال هطول الأمطار بغزارة، إضافة إلى تسببها في انتشار الحشرات والقطط والكلاب الضالة في الحي.

 

وقال المواطن نايف السيحاني: "لقد عانينا من تحويل الوادي الذي يمرّ بحيّنا إلى مكان لرمي النفايات ومخلفات البناء، إضافة إلى مد شبكة الصرف الصحي مع الوادي وترك بعض غرف التهوية مفتوحة؛ مما تسبب في انتشار الحشرات والبعوض والفئران في الحي".

 

وأضاف: الغريب في الأمر أن أول الوادي قد تم تنظيفه ورصفه عند مروره بحي الرحبة وقبل دخوله في حيّنا، كما تم رصف الوادي وتنظيفه بعد خروجه من حيّنا ودخوله في الديرة؛ بينما ترك مكباً للنفايات والمخلفات عند مروره بحيّنا، وبقي دون رصف أو تنظيف طيلة السنوات الماضية؟

 

وتابع: "المتتبع لمشاريع رصف الأودية وتنظيفها داخل المدن؛ يجد أنها لا تتجزأ ولا تكون في حي دون حي، ولا يمكن أن نجد سبباً مقبولاً لرصف أول الوادي وآخره وترك وسطه الذي يمرّ بحيّنا دون رصف أو تنظيف؛ إلا أن أول الوادي يمرّ من خلال شارع الأربعين وهو مكشوف أمام الناس ويشاهدون الخلل فيه لو تُرك دون رصف وتنظيف، كما أن آخر الوادي يمرّ بالديرة القديمة والتي تعتبر واجهة سياحية للمحافظة؛ أما وسطه فيمر بالحي الذي لا يراه سوى قاطني الحي فقط؛ مما تَسَبّب في إهماله في هذا الجزء".

 

وناشد المسؤولين في البلديات، بسرعة علاج وضع الوادي من خلال تنظيفه من المخلفات ورصف جانبيه لدرء خطر السيول عن الحي.

 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org