شاهد.. "مدني مكة" يوقف العمل بمشروعين تحت الإنشاء خالَفَا وسائل السلامة

حملة تدوم لليوم الثاني وقفت على 50 موقعاً واتخذت 52 إجراء بحق الملاحظات
شاهد.. "مدني مكة" يوقف العمل بمشروعين تحت الإنشاء خالَفَا وسائل السلامة

 تستمر لليوم الثاني، حملة السلامة التي تنفذها الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة؛ بمشاركة أمانة مكة ومكتب العمل التي تستهدف سلامة المباني تحت الإنشاء؛ حيث أثمرت نتائج الحملة عن الوقوف على أكثر من 50 موقعاً لمجموعة من المشاريع الهامة والحيوية، وتم اتخاذ 52 إجراء بحق الملاحظات التي رُصدت، كما تم إيقاف العمل بمشروعين.

 

وقد تركّزت أعمال التفتيش على مدى توفر شبكات الإطفاء وسلامة التمديدات والكيابل الكهربائية، وكذلك متطلبات السلامة المهنية للعمالة، وتصاريح الأعمال، وتغطية فتحات آبار المصاعد؛ فيما تم توزيع النشرات التوعوية الخاصة بأهمية وسائل السلامة وتجهيزات الوقاية الشخصية للعاملين وأثرها في الحد من الإصابات باستخدام الصور.

 

وأهاب مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي بن خضران المنتشري، بأصحاب المنشآت والمقاولين، الاهتمام بالسلامة العامة؛ لما في ذلك من أثر للحد من الحوادث وتخفيض الخسائر؛ راجياً من الله السلامة للجميع.

 

يُذكر أن مدني العاصمة المقدسة، قد أوضح بالأرقام إحصائية الوفيات والإصابات بحسب توزيع مكاتب التأمينات والمهن الرئيسية أثناء العمل على مستوى المملكة في نهاية 1436هـ، وجاءت إحصائية منطقة مكة المكرمة بواقع 16 وفاة و597 شفاء بعجز، و8376 شفاء بدون عجز. 

 

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد إصابات العمل موزعة حسب مكاتب التأمينات والمهن الرئيسية في نهاية عام 1436هـ؛ حيث أصيب 403 سعوديينً؛ فيما تَعَرّض 35184 غير سعودي للإصابة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org