شاهد.. مركز صحي منفوحة يحتفي باليوم الخليجي لحقوق المرضى

دروع وهدايا تذكارية ومعلومات عن الاستشارات والتقارير الصحية
شاهد.. مركز صحي منفوحة يحتفي باليوم الخليجي لحقوق المرضى

احتفى، أمس الخميس، مركز صحي منفوحة القديمة؛ باليوم الخليجي لحقوق المرضى؛ حيث يعمل المركز على تعريف المريض بحقوقه ونشر مفهوم الحقوق والواجبات؛ من خلال توجه الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى بالوزارة التي اتخذت شعار "نهتم بكم"، الذي يعني الاهتمام بالمرضى والمراجعين؛ حيث اختتمت الفعالية بتكريم ودروع وهدايا تذكارية لكل المشاركين في المعرض والزوار.

 

دشن الفعالية مدير المركز "سالم الجذمي"، برعاية المشرف على القطاع الصحي الأوسط الأول "محمد النفجان"، وحضور عمدة حي منفوحة "ضعافي حسن فقيهي"، و"العقيد إبراهيم عبدالرحمن المهلل" من مديرية الدفاع المدني، ومدراء المراكز التابعة للقطاع، ومدراء المدارس ومنسوبي المركز.

 

وقام "الجذمي" بتقديم المعلومات والنصائح للزوار وشرح كامل عما يتم تقديمه بالمعرض للمرضى وللزوار؛ حيث شارك بالفعالية جميع المراكز التابعة للقطاع الصحي الأوسط الأول؛ وهي: مركز صحي المنصورة، والخالدية، واليمامة، والفيصلية، والديرة، وعتيقة، وغبيرة، ومنفوحة الجديدة، بتواجد كثيف للمراجعين الزوار وطلبة المدارس؛ للاستفادة مما يقدمه المعرض لخدمتهم؛ لأنهم المستهدف الرئيس بالفعالية.

 

وأكد مدير المركز أن مثل تلك الفعاليات التفاعلية تقدم الفائدة وتعرّف المريض بحقوقه ومسؤولياته، مشيراً إلى أن ذلك يتم بدعم ومساندة من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بالرياض التي يتم خلالها تقديم المعلومات الخاصة عن الحقوق للمريض والاستشارات والتقارير بحالتهم الصحية ولذويهم والزوار أيضاً.

 

وأشار "الجذمي" إلى أن مشاركة المركز في هذا اليوم الخليجي تأتي لتمكين المريض من معرفة حقوقه ونشر مفهوم الحقوق والواجبات من خلال توجه الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى بالوزارة، التي اتخذت شعاراً معبراً "نهتم بكم"، الذي يعني الاهتمام بالمرضى والمراجعين.

 

وقدم العمدة "ضعافي فقيهي"، كلمة، عبر فيها عن شكره لإدارة المركز وعن نجاح المعرض وما قدمه من معلومات حول الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين من الأقسام المعنية التي تبرز أهمية إعطاء المريض وذويه حقوقهم، وكذلك التعامل معهم المعاملة الإيجابية لتوفير الرعاية الطبية الكاملة لهم والحفاظ على سرية المعلومات وتقديم العلاج الطبي الخاص بحالته والتقارير اللازمة لذلك.

 

واستعرض الطبيب الفني "الدكتور أحمد مصطفى"، الحقوق والواجبات التي يحق للمريض والمرافقين معرفتها من الناحية الطبية والعلاجية؛ حيث قدم مدير المركز في ختام المعرض دروعاً وهدايا تذكارية بهذه المناسبة لكل المشاركين في المعرض والزوار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org