شاهد.. مسرح الطفل يستقبل زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح

فعاليات متنوعة لإثراء المعلومات التراثية والتاريخية عن المملكة
شاهد.. مسرح الطفل يستقبل زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل برماح
تصوير - فواز العنقودي: استقبل مسرح الطفل، المقام بالقرية التراثية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل ، أطفال وزوار المهرجان ، بفعاليات متنوعة ، تهتم بكل ما يخص الطفل ، لإثراء معلوماته التراثية ، وتاريخ المملكة العربية السعودية.
 
وتنقسم فعاليات المهرجان إلى ثلاثة أقسام هي مسرح الطفل ، ويتكون من مسرحيات التراث الوطني، وقصص حوير، ومسابقات حوير التفاعلية، فيما يتمثل القسم الثاني في مدرسة حوير ، وهي قافلة الفن، والنحت والتشكيل ، وإعادة التدوير ، وكتابة القصص ، والتصوير، أما القسم الثالث فهو أرض الألعاب .
 
"سبق" زارت فعاليات الطفل ، والتقت مشرف الفعاليات إبراهيم محمد ، الذي أوضح أن مسرح الطفل يتسع لـ ٤٠٠ شخص وموعد الفعاليات يوم الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع ، عدا إجازة منتصف الفصل الثاني ، فهي طوال أيام الأسبوع ، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى العاشرة مساء.
 
وتابع، تتكون فعاليات مسرح الطفل من أربع فقرات في اليوم ، الفقرة الأولى عبارة عن سواليف قصص حوير مع الإبل سابقًا والتي كان يسمعها من أمه، أما الفقرة الثانية عبارة عن مسابقات للأطفال، والفقرة الثالثة مسرحية استعراضية، والفقرة الرابعة مسرحية إنشادية تنفذ من قِبل بنات صغيرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org