شاهد .. مُسِنّة في بلقرن معرَّضة لسقوط سقف منزلها

تقرير للدفاع المدني يطلب الإخلاء لخطورة الوضع
شاهد .. مُسِنّة في بلقرن معرَّضة لسقوط سقف منزلها

 تعاني الأرملة السبعينية، مجزعة القرني؛ التي تعيش في قرية "آل الزارية" - جنوبي محافظة بلقرن، من تدنّي حالتها المادية والخوف من احتمال انهيار سقف منزلها على رأسها وبناتها الثلاث، من جرّاء تشقّقات أحدثتها أعمال شركة طرق، إلى جانب أضرار الأمطار التي تسبّبت في هبوط في تربة المنزل.

 

وأدّت أعمال توسعة طريق سريع قامت بها شركة طرق محليّة، إلى جانب الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة بلقرن، الأسبوع الماضي، إلى انهيارات جزئية طالت المنزل الذي تملكه المواطنة مجزعه القرني.

 

وزارت "سبق"؛ المواطنة "مجزعة" في منزلها؛ حيث قالت: إنها تقطن منزلها إلى جانب بناتها الثلاث بعد وفاة زوجها قبل نحو عام ونصف.

 

وأضافت أن شركة طرق تعمل على توسعة الطريق السريع تسبّبت في انهيارات جزئية لمنزلهم، كما أدّى هطول الأمطار الغزيرة، إلى تراخي تربة الأرض المُقام عليها منزلهم الشعبي، مؤكدةً خطورة الوضع على حياتهم.

 

وأردفت: باشر أفراد الدفاع المدني الموقع وأفادوا في تقريرهم بوجوب إخلاء المنزل في أسرع وقت، لكنني لا أملك وبناتي الثلاث غيره، ولا يوجد لي دخل مادي سوى مبلغ 1500 ريال أتسلّمها من "الضمان الاجتماعي" كل شهر، إلى جانب مبلغ بسيط هو راتب تقاعدي لزوجي المتوفّى.

 

وتابعت: تزداد مخاوفنا عندما تبدأ الأمطار بالهطول؛ حيث تتسرّب المياه من أعلى سطح المنزل إلى داخله، إضافة إلى وجود هبوط أرضي واضح بأرضية المنزل، الذي نأمل إصلاحه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org