شاهد.. مطاردة لسيارة هارب من نقطة تفتيش شمالي العاصمة تنتهي بضبطه

كشفت جاهزية دوريات القوات الخاصة وحرصها على سـلامة مرتادي الطـرق
شاهد.. مطاردة لسيارة هارب من نقطة تفتيش شمالي العاصمة تنتهي بضبطه

كشفت مقاطع الفيديو وصور المطاردة التي قامت بها دوريات القوات الخاصة لأمن الطرق لسيارة هارب من نقطة تفتيش شمالي العاصمة الرياض، مساء أمس، عن جاهزية دوريات أمن الطرق للتعامل مع مثل هذه الحالات.
 
الفيديوهات أبرزت الاستعداد الجيد والتدريب الذي يخضع له رجال أمن الطرق، إضافة لجاهزية الفرق وسرعة مباشرتها للحالة وتعاملها الحازم الذي كان يهدف إلى حماية مرتادي الطريق واستيقاف الهارب دون تعرضه للضرر.
 
وأظهرت الفيديوهات متابعة الدوريات للهارب ووصول تعزيزات سريعة، إضافة للحيلولة دون أن يلحق الهاربُ الضررَ بمركبات المسافرين؛ حيث تمت متابعته وتضييق المسارات أمامه، ومن ثم إعطاب إطارات سيارته وإيقافه وضبطه بشكل سريع.
 
وكان الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، قد كشف تفاصيل القبض على الهارب، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية بالمنطقة قامت باستيقاف قائد إحدى المركبات من نوع "فورد تورس"، في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس الخميس؛ إثر قيامه بصدم مركبة مدنية كانت تقف أمامه في أحد مراكز الضبط الأمني شمالي العاصمة الرياض، وارتكاب الفرار، وصدمه مركبةً رسميةً قامت بمتابعته؛ ما استدعى التعامل معه بما يقتضيه الموقف والسيطرة عليه دون وقوع أيّ إصابات، ولله الحمد.
 
وقال: "تم ضبط قائد المركبة، سعودي الجنسية في العقد الرابع من العمر، وتمّ توقيفه بمركز الشرطة المختص بعد حجز مركبته ورفع ما بها من آثار للتحقّق من سجله ومعرفة دوافعه؛ علمًا بأنه تبدو عليه علامات الاضطراب النفسي، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض؛ لإكمال اللازم من قِبلهم حسب الاختصاص".
 
يُشار إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت صورًا ومقاطعَ فيديو؛ لعملية مطاردة الهارب وضبطه من قبل دوريات القوات الخاصة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org