شاهد.. معرض يجوب 17 مدينة سعودية يذكّر بملك الإنسانية

انطلق اليوم من الجنادرية وينتهي بمعرض كبير يُقام في الرياض 2018
شاهد.. معرض يجوب 17 مدينة سعودية يذكّر بملك الإنسانية

انطلقت اليوم من أرض الجنادرية التي كانت أحد منجزاته الخالدة قافلة تعريفية بمعرض الملك عبدالله بن عبدالعزيز –رحمه الله- "قيم وحكمة"، لتجوب 17 مدينة سعودية منها جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاوست" لينتهي بها المطاف بمعرض كبير يُقام 2018 بالرياض.
 
في المعرض الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية ترى مقتنيات الفقيد وملابس العرضة السعودية وأهم الإهداءات التي قدمت للملك الراحل، إضافة لسيارتيه المفضلتين الرسمية وسيارة الرحلات.
 
افتتح المعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتذكر أخاه الفقيد وعلامات ألم الفراق بادية على محياه حفظه الله، تذّكر من خلالها رفيق دربه ومن كان عضده ومساعده.
 
زار المعرض الكثير من الشخصيات الداخلية والخارجية ليجدوا فيه الشواهد على مآثر الفقيد، وكان من ضمن هذه الشخصيات ابنه الأكبر الأمير خالد بن عبدالله الذي أطرق النظر مليًا وذهب في لحظات تأمل وتذكر دامت طويلاً لدى مشاهدته مآثر ومقتنيات والده.
 
ويتضمن الجناح القافلة التعريفية بمعرض الملك عبدالله «قيم وحكمة» وصورًا للملك عبدالله مع هواياته، وأكثر من 500 صورة لأحداث محلية ودولية سياسية ومعروضات عن مقتنيات وهدايا تذكارية كان يحتفظ بها ـ رحمه الله ـ.
 
ويطّلع الزائر على جانب من حياة الملك عبدالله الشخصية، وأبرز اهتماماته، وآخر من لازم حياته وقريب منه وقتها، إضافة إلى التعرف على أبرز إنجازات عهده على المستويين المحلي والدولي.
 
كما يتضمن الجناح ركنًا للأطفال مجهزًا بشكل مطوّر يستطيعون من خلاله التعبير عن حبهم للملك عبدالله بكتابة عبارات في جداريات إلكترونية والرسم والتلوين.
يُذكر أنَّ مؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الإنسانية، أنشئت في العام 1431 (2011م)، وتسعى إلى تطوير وإطلاق العديد من المبادرات والبرامج الإنسانية التي تتمحور حول سبعة مجالات أساسية: التعليم، التنمية الاقتصادية، الرعاية الصحية، العلوم والتقنية، التنمية الاجتماعية، الحوار الإنساني، والأمن والسلام.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org