شاهد .. منحوتات ولوحات بافتتاح "السجون" معرض نزلائها بـ "الجنادرية 30"

دشّنه نائب مدير عام السجون وتجوّل واطّلع على الأجنحة ومشروعات البيوت
شاهد .. منحوتات ولوحات بافتتاح "السجون" معرض نزلائها بـ "الجنادرية 30"

افتتح نائب مدير عام السجون؛ اللواء سعيد بن علي الحسنية، المعرض الخاص بأعمال النزلاء والنزيلات بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 30"، ثم تجوّل في أرجاء المعرض واطّلع على الأجنحة التي شملت أعمال نزلاء ونزيلات سجون المملكة كافة؛ ذلك نيابة عن مدير عام السجون؛ اللواء إبراهيم الحمزي.

 

واطّلع "الحسنية"؛ على الوسائل التعريفية المستخدمة من لوحات وصور ومجسمات تسلط الضوء على أهم مشروعات السجون، مثل مشروع الإصلاحيات الحديثة ومشروعات البيوت العائلية باعتبارها مبادرة ولفتة إنسانية من أجل أسر نزلاء السجون، وكذلك مشروع مركز تدريب المديرية العامة للسجون الذي يقوم على كوادر تمّ تأهيلها في أمريكا وتركيا وبولندا .

 

وأكّد نائب مدير عام السجون؛ سعي المديرية العامة للسجون انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى اكتمال المنظومة الإصلاحية وتحقيق الخطط المستقبلية التي تحاول من خلالها تحقيق الجانب التأهيلي والإصلاحي الذي هو في واقع الأمر الهدف الأول والأخير؛ ذلك باستحداث الإصلاحيات الجديدة التي تساعد النزيل على العيش في بيئة تساعده على العودة إلى جادة صوابه.

 

وأضاف، أن مشاركة السجون في هذا الكرنفال الثقافي والتراثي تأتي استجابة لحرص وزارة الداخلية على حضور قطاعاتها كافة في المحافل الوطنية المهمة التي تهدف لتعريف الناس بالجهود المبذولة في هذه القطاعات، وما ترونه من أعمال فنية وإبداعية في هذا المعرض ما هو إلا جزءٌ يسيرٌ من إبداعات النزلاء التي نحاول صقلها بالتعاون مع عديد من المؤسسات المهنية والتدريبية.

 

يُذكر أن المعرض اشتمل على منحوتات ولوحات فنية لاقت إعجاب الحضور ، كما اشتمل على جناح خاص بتأهيل وتطوير قدرات العاملات في السجون.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org