شاهد .. نجاح عملية معقدة ونادرة في تقويم عمود فقري لفتاة بالرياض

الجراحة استغرقت 8 ساعات وخرجت المريضة بحالة صحية جيدة
شاهد .. نجاح عملية معقدة ونادرة في تقويم عمود فقري لفتاة بالرياض

تمكّن فريق طبي بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض، من تقويم عمود فقري لفتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، في عملية جراحية وُصفت بالنادرة والمعقدة في مجال جراحة تشوّهات العمود الفقري؛ امتدت إلى ثماني ساعات.

وأوضح الفريق الطبي بقيادة استشاري جراحة العمود الفقري الدكتور معتصم عبيدات، أن المريضة كانت تعاني وجود حدبة كبيرة في المنطقة الصدرية بالعمود الفقري، وانحراف في الحوض، واختلاف في ارتفاع الكتفين، وتبيّن بعد إجراء الصور الإشعاعية لها وجود انحرافيْن شديديْن.

وأضاف الفريق الطبي: إن الانحراف الأول في المنطقة الصدرية بـ 95 درجة، والآخر في المنطقة القطنية ويقدر انحرافه بـ 65 درجة، وتعاني المريضة منذ سنوات، وواجهت صعوبة في المشي، وتتعرّض للإرهاق والتعب نتيجة الانحراف.

وتابع الدكتور عبيدات؛ أن الحالة أُدخلت لغرفة العمليات واستغرقت العملية ثماني ساعات، وتكللت بالنجاح، ولله الحمد، وغادرت المستشفى بصحة جيدة، مبيناً أن الغالب من هذا النوع المعقد من الحالات يحتاج إلى أكثر من عملية إلا أن هذه الجراحة تم تعديل الانحراف دون الحاجة إلى عملية أخرى في الصدر.

يُذكر أن جراحة العمود الفقري بمدينة الملك سعود الطبية لها سجلٌ مميزٌ في التعامل مع مثل هذه الحالات، وهي امتدادٌ لسمعة المدينة وإبداعها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org