شاهد ... نوافير المجاري تحاصر المصلين في أحد أكبر الجوامع بشرق الرياض

اختلطت بمياه الأمطار ومنعت المصلين من الوصول للمسجد
شاهد ... نوافير المجاري تحاصر المصلين في أحد أكبر الجوامع بشرق الرياض

ملأت نوافير المجاري طرقات حي النسيم الشرقي بـ "مخطط الصفوة الجديد" ، من جراء انسداد قنوات الصرف الصحي بسبب تساقط الأمطار أمس على مدينة الرياض.

وساهمت أعطال قنوات الصرف المتكررة بالحي مع ازدياد هطول الأمطار في انتشار المياه الآسنة والروائح الكريهة في الطرقات المجاورة لجامع المحيا بحي الصفوة ، وتحولها إلى برك مياه متجمعة، مما اثار استياء المواطنين.

وطالب الأهالي عبر "سبق " الجهات المسؤولة بضرورة التدخل السريع لحل مشكل الصرف الصحي المتكررة بالحي الواقع على امتداد شارع سبأ الرئيس، ومنع تكرار مثل هذه المشكلة التي ساهمت بتجمع مياه الأمطار ومعها مياه المجاري، في مشهد غير حضاري.

وطالب إمام وخطيب جامع المحيا بحي الصفوة وعضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ عبدالله العنزي أهالي الحي والمصلين بالتحرز من مياه المجاري التي تحيط بالجامع، وربما لا يمكن بعض المصلين الدخول له إلا بالمرور عليها حتى لا تتأثر ملابسهم برائحة مياه المجاري، كما طالب الجهات المسؤولة بضرورة التدخل السريع لحل هذه المشكلة التي يعانيها أهل الحي وجماعة المسجد؛ لانبثاق الروائح الكريهة إلى داخل الجامع مما يحصل به الأذى البالغ للمصلين.

من جانب آخر، قال الموطن شافي بن عقيل المنيع إننا نتضرر من هذه المجاري التي أزعجت الحي بروائحها الكريهة ولا نستطيع الخشوع بالصلاة لكون المجاري أمام الجامع ورائحتها كريهة،  ونرجو من المسؤولين التعجيل بحل هذه المشكلة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org