شاهد.. هذه هي ناطحات السحاب التي ينتظرها العالم بشغف في 2016

مارينا ومودي وفوستوك.. النصيب الأكبر بالصين ودبي وموسكو بالقائمة
شاهد.. هذه هي ناطحات السحاب التي ينتظرها العالم بشغف في 2016

يُعَد عام 2016 عاماً مهماً في عالم ناطحات السحاب؛ فدولة مثل الصين لديها النصيب الأكبر من المشاريع الكبرى المقرر لها أن تكتمل بحلول نهاية العام الجاري؛ الأمر الذي سيعزز من مكانتها كقوى اقتصادية عالمية وخلال السنوات القادمة سيشهد العالم وفرة في ناطحات السحاب وتحديداً في الأسواق الناشئة.

 

وكما هو معروف اليوم أن برج خليفة يُعَد الأطول في العالم ويصل ارتفاعه إلى 828 متراً، وينافسه برج المملكة المقرر افتتاحه في مدينة جدة عام 2020 بأكثر من 1000 متر.

 

وقدّمت المنصة الإلكترونية لامودي، قائمة بأهم ناطحات السحاب المقرر الانتهاء من بنائها خلال العام الجاري وينتظرها العالم بشغف.

 

برج مارينا

يقع البرج في مدينة دبي؛ وعلى الرغم من أن طول البرج لا يقارن ببرج خليفة؛ إلا أنه يعد أطول برج سكني في العالم، ويحتوي على فندق هارد روك، بالإضافة إلى العديد من الشقق السكنية، بمناظر بانورامية بارتفاع يبلغ 426.5 متراً للبرج.

 

مركز "بينغ إن"

يُعَدّ هذا المركز الواقع في مدينة شنجن الصينية الأطول في قائمة لامودي للعام الحالي، بارتفاع يبلغ 599 متراً، وسيسلب لقب "أطول برج تجاري" الذي احتفظ به مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك لسنوات عديدة؛ علماً بأن المشروع تَعَرّض للإيقاف المؤقت في عام 2013 لأخطاء في البناء، وتم تفاديها، ومن المقرر أن ينتهي منه في نهاية العام الحالي.

 

برج لوتي

من المقرر أن يتم إطلاق أطول برج في كوريا الجنوبية، الذي يصل ارتفاعه إلى 555 متراً في الأشهر القادمة بالعاصمة سيؤول؛ حيث إن اللقب حالياً لبرج شرق آسيا بمدينة آنتشون الكورية بطول يقارب 350 متراً. ويحتوي برج لوتي على فندق سبع نجوم، بالإضافة إلى عدد من المكاتب التجارية.

 

برج سي تي إف

يتم إنشاء هذا البرج في مدينة غوانزوا الصينية التجارية، ويعد ثاني أكبر برج في المدينة، ويتكون من 111 طابقاً، بالإضافة إلى عدد من المكاتب والشقق السكنية، ومركز تجاري على ارتفاع 530 متراً.

 

برج فوستوك

بانتهاء بناء هذا البرج في روسيا، سيصبح أطول ناطحة سحاب في أوروبا على ارتفاع 381 متراً، والذي طال انتظاره؛ كونه كان من المقرر أن يتم الانتهاء منه في العام الماضي، وسيحتوي على أكثر من فندق وعدد من المكاتب والمعارض التجارية.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org