شاهد.. ورش فنية لتعليم الأطفال الحرف اليدوية بـ"زهور" ينبع

تحقيقاً لأهداف ورؤية المملكة 2030
شاهد.. ورش فنية لتعليم الأطفال الحرف اليدوية بـ"زهور" ينبع

تصوير: ماجد مساعد الرفاعي: تضمنت فعاليات مهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية الكثير من برامج الرؤية ولعل أبرزها ركن الأطفال "منجزون" والذي يعمل على إكساب الأطفال مهارات وحرفاً يدوية لإخراج جيل واع يمتهن كل الحرف وتصبح أجيال المستقبل محققة لرؤية المملكة التي تهدف ليكون شعبها مصدراً لا مستورداً للمهن أو الحرف.
 
فلم تكتف اللجان التنفيذية لمهرجان الزهور والحدائق بينبع الصناعية بمحاكاة شعار الرؤية 2030 على سجادة الزهور العالمية والتي بحد ذاتها تعد أحد الإنجازات التي نقلت ينبع الصناعية لموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية للمرة الثانية.
 
ويحتضن الركن الملاصق لحديقة التدوير بالمهرجان عدداً من الورش الفنية التي يتعلم فيها الطفل مهارات الكهرباء والدهانة والنجارة والتنسيق والبيع، وقد لفت الأطفال انتباه زوار المهرجان وهم يمسكون الخشب والبويات والدريل للحفر والتركيب والبويا إلى جانب الأشكال الجبسية.
 
وأوضحت مشرفة القسم سحر الحمادي ومن محتضنات مركز إبداع لحاضنات الأعمال بالهيئة الملكية أن الهدف من هذا الركن هو تعليم الأطفال مهناً وحرفاً يدوية تنمو معهم وتؤهلهم لدخول سوق العمل مستقبلاً، كما نهدف قبل كل شيء لكسر حاجز فكرة المجتمع في تلك المهن التي يعتبرونها مهمات للأجانب بينما نستطيع نحن القيام بها وإكساب أبنائنا تلك المهارات.
 
وأضافت الحمادي أن الموقع يحتوي على ورش متنوعة يمر خلالها الطفل بشكل منظم، حيث يقوم باستخدام المواد والقطع الخشبية التي تعد من مخلفات الاستخدام الشخصي أو المحلات ليعاد تدويرها وتصنيع تحف فنية ومناظر يعاد استخدامها وتباع أيضاً لتحقق لهم عائداً مالياً.
 
وأشارت إلى أنه حتى الآن استقبلنا قرابة المائتي طفل وقمنا بتدريبهم على استخدامات الكهرباء والنجارة والبويا والبيع.
 
من جانبهم عبر عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم بتلك الورش والدورات على الرغم من أنها بمقابل مادي إلا أننا تكسبهم مهارات وحرفاً مهمة تؤهلهم للعمل والاستفادة من المخلفات البلاستيكية والخشبية التي تضر بالبيئة ليخرجوا منها تحفاً فنية وأعمالاً رائعة.
 
بدوره وفي سياق متصل أكد رئيس مهرجان الزهور والحدائق المهندس صالح الزهراني اهتمامهم بالأطفال، مؤكداً بأنهم لم يقوموا بتنظيم مهرجان للزهور فقط للاحتفاء بها أو للزينة والمفاخرة عالمياً بسجادتها بل لإيصال العديد من الرسائل وتحقيق الفوائد التي نصبوا إليها في المجتمع للمساهمة في تخريج أجيال مثقفة وواعية لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال الفعاليات المتنوعة التي تكسب الطفل المزيد من الثقافات التي تفيدهم في حياتهم ومستقبلهم.
 
الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان الزهور والحدائق الحادي عشر بينبع الصناعية تستمر حتى الثامن من شهر إبريل بالكثير من الفعاليات والبرامج والمسابقات المتنوعة بالإضافة لسحوبات تذاكر الطيران وجوائز مختلفة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org