شاهد .. وصول "الصقور الخضر" للمشاركة في ختام "الدرع الأزرق 1"

تمرين مشترك بين الرياض والخرطوم يُقام في مدينة مروي السودانية
شاهد .. وصول "الصقور الخضر" للمشاركة في ختام "الدرع الأزرق 1"

 رصدت عدسة "سبق"، صباح اليوم، لحظة وصول فريق القوات الجوية الملكية السعودية "الصقور الخضر"، إلى قاعدة الشهيد الفريق طيّار عوض خلف الله الجوية في مدينة مروي السودانية؛ للمشاركة في الاحتفال الرسمي الختامي لانتهاء تمرين "الدرع الأزرق 1".

 

وكان في استقبال الصقور السعودية فور وصولهم، مساعد رئيس أركان القوى الجوية للقوات الجوية السودانية اللواء الطيّار الركن صلاح الدين عبدالخالق سعيد؛ وقائد التمرين من الجانب السعودي العقيد الطيّار الركن علي بن مجرّي القحطاني؛ ومدير التمرين من الجانب السوداني اللواء الطيّار الركن حسين بن محمد عثمان حسين؛، وجميع المشاركين في التمرين من الجانبين السعودي والسوداني، وعدد من كِبار ضباط القوى الجوية السودانية.

 

ويضم التمرين عدداً من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز (إف 15 سي) وطراز (تايفون)، وعدداً من طائرات القوى الجوية السودانية من طراز (ميج 29)، ومقاتلات (سوخوي 24) و(سوخوي 25) وطائرات (مي المروحية) و(رادار توجيه مقاتلات اعتراضية).

 

يُشار إلى أن "الصقور الخضر" هو فريق طيران استعراضي تابع للقوات الجوية الملكية السعودية يستعمل طائرات - بي إي إي هوك، ويقدم عروضاً جوية في الاحتفالات الرسمية والمهرجانات السياحية في السعودية وخارجها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org