"شاومي" تستبق مؤتمر "أبل" بإطلاق قاتل.. "آيفون إكس" و"ماك بوك"

هاتفان ذكيان وحاسب محمول بإمكانيات مذهلة وسعر زهيد
"شاومي" تستبق مؤتمر "أبل" بإطلاق قاتل.. "آيفون إكس" و"ماك بوك"

يبدو أن شركة "شاومي" الصينية الرائدة، قررت أن تخوض منافسة شرسة مع "أبل" الأمريكية، خاصة وأنها اختارت أن تقيم مؤتمرها الصحفي قبل يوم واحد من إعلان الشركة الأمريكية عن منتجاتها الجديدة.

وأطلقت "شاومي" في مؤتمرها العالمي هاتفين ذكيين، وهما "مي نوت 3"، و"مي ميكس 2"، علاوة على حاسب محمول "مي نوتبوك برو"، والذي يوصف بأنه نسخة طبق الأصل من "ماك برو".

مي نوت 3

يبلغ سمك الهاتف 7.6 ميليمتراً، ويزن 163 جراماً، شاشة من نوع IPS LCDبقياس 5.5 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل.

كما تم دعمه بمعالج ثماني النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 660، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3.500 ميللي أمبير في ساعة.

ويأتي "مي نوت 3" مع كاميرا خلفية مزدوجة دقة كل منهما 12 ميجابيكسل، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 جيجابايت، و64 أو 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية غير القابلة للتوسعة.

وسيتم طرح الهاتف في الأسواق العالمية، ابتداء من اليوم الثلاثاء، بسعر 385 دولاراً أمريكياً.

مي ميكس 2

وعرضت "شاومي" أيضاً هاتفها "مي ميكس 2"، الذي يعتمد تقنية "من الحافة إلى الحافة"، حيث تملأ الشاشة بقياس 5.99 بوصة معظم واجهته تقريباً.

كما يتميز الجهاز بأن هيكله تم تصنيعه من الألمونيوم، وجهته الخلفية من السيراميك.

وكما في الجيل الأول، فإن الكاميرا الأمامية في الهاتف أسفل الشاشة، أي أن المستخدم سيضطر لقلب الهاتف، لالتقاط الصور "السيلفي".

ويقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 جيجابايت للنسخة القياسية وبحجم 8 جيجابايتات للنسخة الخاصة.

بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، وتأتي النسخة الخاصة مع مساحة 128 جيجابايت فقط.

ويضم "مي ميكس 2"، الذي يأتي بسماكة 7.7 ميليمتراً ويزن 185 جراماً، معالجاً ثماني النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 835، كما يضم بطارية بسعة 3.400 ميلي أمبير في الساعة.

وتعتزم "شاومي" طرح النسخة القياسية من الهاتف بسعر يبدأ من 500 دولار أمريكي لطراز 64 جيجابايت، وبسعر 550 دولاراً لطراز 128 جيجابايت، وبسعر 610 دولارات لطراز 256 جيجابايت.

أما النسخة الخاصة فسوف تتوفر بسعر 720 دولاراً.

مي نوت بوك برو

ويمتاز الحاسب الجديد "مي نوتبوك برو" بأنه أول جهاز في العالم مع الجيل الثامن من معالجات إنتل "كور آي 7"، الذي قالت "شاومي" إنها يقدم أداءً أفضل بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابع.

وقالت الشركة الصينية الرائدة إن الحاسب يمتاز أيضاً بأنه يأتي مع تصميم للتبريد المتناظر الذي يسمح بالتدفق المزدوج للهواء الداخلي الوارد والصادر؛ لتبريد الجهاز بسرعة، على الرغم من الاستخدام الكثيف.

ويأتي "مي نوت بوك برو" مع تصميم مصنوع من المغنيزوم شبيه بحواسب "ماك بوك برو" من آبل باللون الرمادي، بالإضافة إلى حساس لبصمات الأصابع مدمج تحت لوحة التتبع، ولوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الجهاز شاشة بقياس 15.6 بوصة مع حواف ضيقة، وهي محمية بالجيل الثالث من زجاج جوريلا جلاس، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 8 أو 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت.

وتعتزم "شاومي" طرح حاسبها المحمول الجديد بسعر يصل حتى 1.075 دولار أمريكي لطراز معالج إنتل كور آي 7 وذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 16 جيجابايت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org