شبيه "آيفون 7 بلس" في أسواق السعودية ومصر 12 سبتمبر

سعره لن يتجاوز الـ877 ريالاً سعودياً
شبيه "آيفون 7 بلس" في أسواق السعودية ومصر 12 سبتمبر

أعلنت شركة "شاومي" الصينية عن دخولها في مبادرة "جوجل" الشهيرة باسم "أندرويد وان" لإطلاق هواتف تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" بمواصفات متميزة وسعر زهيد.

وأشارت شركة "آبل الصينية"؛ وذلك الاسم الذي اشتهرت به في الأسواق العالمية، إلى أنها ستطلق هاتفها "مي إيه وان" ضمن تلك المبادرة.

وأشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن هاتفها "مي إيه وان" سيكون نسخة طبق الأصل من هاتف شركة "آبل" الأمريكية "آيفون 7 بلس"؛ ولكنه سيعمل بنظام تشغيل "أندرويد".

ومن المتوقع أن تطلق "شاومي" هاتفها في عدد من الأسواق في آسيا والشرق الأوسط يوم 12 سبتمبر الجاري.

ومن بين الأسواق التي ستطلق الشركة الصينية هاتفها في ذلك اليوم، الهند والصين والسعودية ومصر والبحرين والإمارات وقطر، وعمان والكويت، بجانب 36 سوق حول العالم.

وستطرح الشركة الصينية هاتفها "مي إيه وان" بسعر يصل إلى 234 دولاراً أمريكياً؛ أي ما يوازي 877 ريالاً سعودياً.

أما عن مواصفات الهاتف؛ فسيكون ذا شاشة لمسية بقياس 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بيكسل، مدعومة بطبقة حماية من زجاج "جوريلا جلاس" المقاوم للخدش والكسر.

وستدعم الهاتف أيضاً بكاميراتين خلفيتين دقة كل منهما 12 ميجابيكسل، مدعومة بتقنيات عدسات تجعل التقاط الصور أشبه بكاميرات "DSLR" الاحترافية، ومستشعر بصمات أصابع في الجهة الخلفية.

كما أن "مي إيه وان" سيكون بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 5 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجابايت، ومعالج ثماني النواة من نوع "سنابدراجون 625"، وبطارية بسعة 3080 ميللي أمبير في الساعة.

وستوفر "شاومي" هاتفها "مي إيه وان" بثلاثة ألوان "الأسود"، والذهبي"، و"الذهبي الوردي".

وسيعمل الهاتف بنظام تشغيل "أندرويد"، وسيحصل على ترقية إصدار "أندرويد أوريو" نهاية العام الجاري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org