شراكة ثلاث جهات لتوفير وجبات مدرسية لـ4334 طالبة يدرسن بمدارس الحد الجنوبي

بكلفة تجاوزت 3 ملايين ريال للعام
شراكة ثلاث جهات لتوفير وجبات مدرسية لـ4334 طالبة يدرسن بمدارس الحد الجنوبي

وُقِّعت مذكرة شراكة بين كلٍّ من: مؤسسة تكافل الخيرية، وإدارة تعليم جازان، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة العارضة؛ لتفعيل دور الأسر المنتجة، وإشراكهم ضمن برنامج الوجبات المدرسية في محافظات الحد الجنوبي، بدعم سخي من مؤسسة تكافل الخيرية.

يأتي ذلك ضمن البرامج النوعية المبنية على تفعيل دور الشراكة المجتمعية بين المؤسسات التطوعية والأهلية والإدارات الحكومية.

وتتولَّى لجنة التنمية الاجتماعية بالعارضة اختيار الأسر التي تقوم على إعداد الوجبات المدرسية وتدريبهم وتأهيلهم بما يتوافق مع صحة وسلامة الطالبات في المدارس.

توقيع مذكرة الشراكة بين الجهات الثلاث يستهدف 4334 طالبة بواقع 28 مدرسة، تقوم على إعداد وتجهيز وإيصال الوجبات إلى تلك المدارس، و28 أسرة من السيدات بمحافظة العارضة يتم اختيارهن بعناية فائقة.

يذكر أن برنامج تكافل للوجبات المدرسية سبق وأن قام بتدشينه أمير منطقة جازان "محمد بن ناصر بن عبدالعزيز"، بتاريخ 18/ 5/ 1438هـ.

وجه مدير تعليم جازان "عيسى بن أحمد الحكمي"، شكره لأمير المنطقة على دعمه للمشاريع التعاونية التي تستهدف تنمية الشراكة المجتمعية وإتاحة الفرصة للأسر المنتجة لممارسة نشاطهم المجتمعي الذي يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشاد "الحكمي" بالدور المشرف والمتميز الذي قامت به مؤسسة تكافل ودعمها للمشروع بكل سخاء وعطاء.

من جهتها كشفت مؤسسة تكافل الخيرية أن إجمالي الدعم المخصص لهذه الاتفاقية التي استهدفت 4334 طالبة بمحافظة العارضة، تجاوزت ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف ريال، لمدة عام واحد فقط.

وأشادت بالدور الفاعل الذي قامت به لجنة التنمية الاجتماعية بالعارضة بتأهيلها وتدريبها للأسر المنتجة، والقيام بدورها الاجتماعي والوطني تجاهها.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالعارضة؛ أن اللجنة تسعى إلى ما فيه خدمة المجتمع بالعارضة من خلال خططها البرامجية السنوية التي يشرف على تنفيذها مركز التنمية الاجتماعية بجازان، وأن تدريب وتأهيل الأسر المنتجة هو أحد تلك البرامج التي تحظى باهتمام خاص من وزارة العمل والتنمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org