شراكة دولية لـ "سليمان الحبيب" تُتيح خدمات الأشعة لمراجعي المستشفيات الحكومية

عبر اتفاقية مع "جنرال إلكتريك" تتماشى والرؤية السعودية 2030 في الرعاية الصحية
شراكة دولية لـ "سليمان الحبيب" تُتيح خدمات الأشعة لمراجعي المستشفيات الحكومية

أبرمت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، وشركة جنرال إلكتريك الدولية للرعاية الصحية "GE Healthcare"، اتفاقية شراكة إستراتيجية في مجال الأشعة؛ حيث تمكّن هذه الشراكة من تقديم خدمات الأشعة بكل أنواعها للمراجعين والمرضى بالمستشفيات الحكومية والاستفادة من الكوادر البشرية المتوافرة لدى مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية.

وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية؛ ناصر بن محمد الحقباني، والرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك؛ "ديفيد كار"، حيث تسهم الاتفاقية في تعزيز دور الجهتين في تحقيق الرؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني في مجال الرعاية الصحية، وتفعيل دور القطاع الخاص في الرؤية نفسها برفع متوسط عمر الإنسان السعودي إلى 80 عاماً، بإذن الله.

تأتي تلك الشراكة في الوقت الذي يؤكّد فيه مراقبون أن المملكة بوسعها توفير نحو 90 مليار دولار بحلول 2030 في حال الاستفادة من الحلول التقنية في تحسين كفاءة الأداء وتفعيل دورها في الكشف المبكر والدقيق عن الأمراض، وفقاً لتقرير "ماكينزي" عن اقتصاد المملكة.

تعد تلك الاتفاقية إحد الوسائل الداعمة لبرنامج التحول الوطني في المملكة العربية السعودية الذي يستهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الرعاية الصحية؛ حيث يركز البرنامج على  زيادة مشاركة القطاع الخاص أفضل خدمات الرعاية الصحية بحلول تقنية وإلكترونية أكثر فعالية من حيث التكلفة والأداء.

تسمح تلك الشراكة لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب، بتقديم خدماتها عالية الجودة في مجال الأشعة والحلول الرقمية والإلكترونية بالمنشآت الصحية في القطاعين العام والخاص بالمملكة.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب: "نعتز كثيراً بالشراكة الإستراتيجية التي تجمعنا بعديد من الشركات العالمية في مجال التجهيزات الطبية وغيرها، ونفخر بشكل خاص بشراكتنا مع (جنرال إلكتريك)، إذ تعد تلك الاتفاقية امتداداً طبيعياً للتعاون القائم بين مجموعتنا وشركة جنرال إلكتريك منذ عام 2009".

وأشار إلى أن هذا الشراكة ستساعد المجموعة على التوسع في خدماتها النوعيّة في مجال الأشعة التشخيصية ليتم تقديمها لمنشآت القطاع العام في المملكة؛ ذلك تماشياً في رؤية المملكة 2030 التي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وأطلقها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أخيراً.

وأكّد "الحقباني"، أن المجموعة مجهزة بآخر ما أنتجته تكنولوجيا الرعاية الصحية في المجالات كافة وبشكل خاص تجهيزات مراكز الأشعة التي يعمل بها كفاءات مميزة هي الأكثر تأهيلاً من المهنيين الصحيين من مختلف الجنسيات.

وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، قائلاً: "نحن نفخر بالوجود والاستثمار في المملكة العربية السعودية؛ لاسيما في ظل التحولات المتميزة التي تشهدها المملكة على الأصعدة كافة وبشكل خاص قطاع الرعاية الصحية.

وأضاف: "متحمسون للتعاون مع مجموعة الدكتور سليمان الحبيب، في تقديم خدمات الأشعة وتقنياتها المتطورة في منشآت القطاع العام ضمن برنامج التحول الوطني"، مشيراً إلى أن "جنرال إلكتريك" لديها تاريخ طويل في تقديم الحلول التقنية المتقدمة والذي مكّنها من تفعيل وتعزيز قدرات وتجهيزات المستشفيات والمراكز الطبية في المملكة.

وأشاد "ديفيد كار"؛ بالتزام مجموعة الدكتور سليمان الحبيب، بالمعايير العالمية في مجال التجهيزات الطبية، وحرصها على جلب أحدث التقنيات التشخيصية والحلول الرقمية، معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل في تطوير الشراكة القطاعين العام والخاص لتقديم خدمات الأشعة في المستشفيات العامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org