"شرطة جازان" تضبط الطالب المعتدي على زميله بالسلاح الأبيض وتحيله لـ"هيئة التحقيق"

"شرطة جازان" تضبط الطالب المعتدي على زميله بالسلاح الأبيض وتحيله لـ"هيئة التحقيق"

"التحقيق" استمعت اليوم لأقوال الجاني والمجني عليه وتستمع غدًا لبعض منسوبي المدرسة

ألقت السلطات الأمنية بجازان القبض على الطالب الذي اعتدى على زميله بالسلاح الأبيض داخل أسوار متوسطة روضة جازان، والذي نشرت "سبق" قضيته في التاسع من الشهر الحالي بعنوان "طالب يعتدي على زميله بالسلاح الأبيض داخل أسوار متوسطة في روضة جازان".

وفي الوقت الذي امتنع فيه الناطق الإعلامي لشرطة جازان، عن إيضاح حقيقة القضية، بحجة أن الأمر في هذا لا يعنيه، بل يعني المتحدث الإعلامي للتعليم الذي أكد لـ"سبق"، أن التعليم لا يتجاوز دوره تطبيق الأنظمة واللوائح التربوية والإدارية في هذا الجانب، إلا أنه عندما يتعدى الأمر إلى الجوانب الحقوقية، فإن هذا من اختصاص الجهات الأمنية.

وأكد مصدر مطلع أنه أُلقي القبض على الجاني وإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق.
 
وعلمت "سبق" من مصادرها أن هيئة التحقيق استمعت اليوم إلى أقوال الجاني والطالب المجني عليه، وأنها ستستمع غدًا إلى أقوال بعض منسوبي المدرسة من هيئة تعليمية وطلاب.

وحمل ولي أمر الطالب المعتدى عليه المدرسة مسؤولية ما حدث لابنه، ورصد سبعة تجاوزات للمدرسة أولها إخراج الطلاب قبل الوقت المحدد للخروج، وثانيها عدم تفتيش الطالب المعتدي من قِبل مدير المدرسة والمرشد بعدما أبلغ الطلاب عما حدث، وثالثهما عدم التحفظ على الطالب المعتدي، ورابعهما عدم تدوين محضر بتهجم الطالب على زميله بسلاح أبيض، وخامسهما عدم الاتصال عليه، وسادسهما عدم وجود مشرف مناوب وحارس للمدرسة.

وتساءل ولي الأمر: كيف تم قبول الطالب المعتدي القادم من دار الأحداث دون اتخاذ ما يضمن سلامة عقول وأرواح بقية الطلاب، متسائلاً عن دور المدرسة والإرشاد في هذا الجانب، حيث دأب المعتدي على الترويج لبعض الممنوعات من أول يوم له بالمدرسة.

وكان الناطق الإعلامي للتعليم بجازان يحيى عطيف، أكد لـ"سبق" أن المدرسة قامت بإجراءاتها التربوية والإدارية تجاه القضية، إلا أنها عندما لاحظت امتدادها إلى خارج المدرسة، أبلغت الجهات الأمنية للقيام بدورها في مثل هذه الحالات.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org