شرطة جازان تطيح بعصابة اخطتفت مواطناً طلبًا للفدية

هددوا شقيقه بقتله إن لم يسلمهم مبلغ 200 ألف ريال
شرطة جازان تطيح بعصابة اخطتفت مواطناً طلبًا للفدية

تمكن رجال شرطة محافظة العيدابي بمنطقة جازان من الإطاحة بعصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص انتهجوا أسلوبًا إجراميًا خطيراً يحاكي أحداث أفلام الإثارة والرعب.

ونفذت العصابة مخططها الإجرامي طمعا في الحصول على المال وذلك من خلال اعتراض  أحد المواطنين بعيدًا عن الأنظار وتكميم فمه واختطافه والتوجه به إلى أحد المنازل بمحافظة العيدابي واحتجازه والاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالقتل إن لم يدفع فدية مالية قدرها 200 ألف ريال مع عدم الإدلاء بأي معلومات تدل على هوياتهم أو الدوافع.

واستكمالاً لسيناريو مخططهم الإجرامي؛ تمكن أفراد العصابة من التواصل مع شقيق المجني عليه المختطف بواسطة هاتفه المحمول والضغط عليه لتأمين مبلغ الفدية، مبدين جديتهم في تنفيذ تهديداتهم بقتل أخيه إن لم ينفذ مطالبهم، وحذروه من إبلاغ الجهات الأمنية.

ولخشيته على شقيقه المختطف؛ قام بتأمين المبلغ ووضعه في مكان متفق عليه فيما بينهم، وبعد حصولهم على المبلغ أخلوا سبيل المجني عليه الذي سارع بإبلاغ شرطة العيدابي.

وقد أعد فريق التحقيق خطة أمنية محكمة أسفرت عن القبض على المتهمين الثلاثة وبينهم مقيم من جنسية عربية وقد تطابقت أقوالهم أثناء التحقيق معهم مع أقوال المبلغ واعترفوا بما نسب إليهم كما تم العثور على مسدس غير مرخص استخدموه في تهديد ضحيتهم به، ثم أحيلت القضية إلى جهة الاختصاص.

ونقل مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة اﻷمنية الدائمة اللواء ناصر بن صالح الدويسي شكر وتقدير أمير منطقة جازان لرجال اﻷمن بشرطة محافظة العيدابي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org