شكاوى من إجراء اختبار القياس لطالبات بجامعة بيشة للبنين

بعض أولياء الأمور أعادوا بناتهم خشية تعرضهن لمضايقات
شكاوى من إجراء اختبار القياس لطالبات بجامعة بيشة للبنين

فوجئت مجموعة من طالبات الثانوية حين إجراء اختبار قياس بتوجيههن إلى جامعة بيشة للبنين لإجراء الاختبار بإحدى القاعات، مما دفع بعدد من أولياء الأمور إلى إعادة بناتهم إلى المنازل نظراً لإجراء الاختبار داخل الحرم الجامعي المخصص للبنين.

وقال أحد أولياء الأمور لـ"سبق": ابنتي تدرس في الثاني ثانوي وعندما ذهبنا إلى كلية التربية بحي المطار للبنات أخبرونا أن الاختبار داخل حرم جامعة بيشة المخصصة للبنين.

وأضاف: عندما تأكدت من ذلك، انصرفت إلى البيت وأنزلت ابنتي وذهبت الى إدارة تعليم بيشة وأفادوني بأن الأمر يخص الجامعة ولا يعنيهم هذا الأمر، وقد ضاعت علينا الرسوم.

وأردف: الطلاب والطالبات يدخلون من مدخل واحد وقد تحصل مضايقات.

من جهته، قال المتحدث باسم الجامعة الدكتور محمد بن يحيى آل عجيم لـ"سبق": يوجد في الجامعة مقر ثابت لاختبار قياس المحوسب داخل الحرم الجامعي ومواعيد الاختبارات مقسمة بين الطلاب والطالبات، فللطلاب أسبوعان وللطالبات أسبوعان.

وأضاف: للمقر بوابتان داخل الحرم الجامعي، فالخارجية بحراسات رجالية والداخلية بحراسات نسائية ، ولا يمكن أن تدخل طالبة غير مسجلة في الاختبار.

وأردف: أولياء الأمور يقومون بإنزال الطالبات أمام بوابة المقر مباشرة داخل الحرم الجامعي ، وقد يحدث مرور بعض الطلاب أمام بوابة المقر الخارجية في طريقهم إلى قاعاتهم ولا يدخلون المقر أبداً فهو منفصل عن قاعات الطلاب تماماً، ولا يمكن للطلاب أن يقفوا أمام المقر .

وتابع: الجامعة تعمل الآن على إنشاء بوابة في الجهة الجنوبية من الحرم الجامعي مخصصة لدخول الطالبات إلى مقر "قياس" وستكون جاهزة في مدة قصيرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org