"صاروخ خميس مشيط" بعد الفحص.. "سكود" تجميع تحوّل لـ"سكراب"

براعة ظاهرة لمنسوبي قوات الدفاع الجوي في التصدي للصواريخ الباليستية
"صاروخ خميس مشيط" بعد الفحص.. "سكود" تجميع تحوّل لـ"سكراب"

 ما أن نجحت قوات الدفاع الجوي السعودي، ممثلةً في وحدة الباتريوت، في اعتراض صاروخ مُعادٍ قبل وصوله لمنطقة عسير، قادماً من الأراضي اليمنية؛ ذلك عند الساعة التاسعة مساء أمس، حتى بدأ عدد من الجهات الأمنية الأخرى في فحصه وتجميع بقاياه.

وعلمت "سبق" أنه اتضح أن الصاروخ من نوع سكود روسي الصنع، تم تجميعه من قبل المليشيات الحوثية؛ حيث إن كل الصواريخ التي يستخدمونها من نوع سكود، وتمتلك المملكة مضادات تجعل الصواريخ فتات "سكراب" في كل العمليات التي نفّذتها.

ويُعتبر صد الصاروخ إنجازاً جديداً للقوات السعودية؛ ذلك بعد أن أفشلوا في الحرب الذي تشنها حالياً قوات التحالف على المليشيات الحوثية في اليمن عشرات الصواريخ الباليستية بكل براعة واحتراف، كان العدو قد وجّهها من داخل الأراضي اليمنية نحو السعودية، مستهدفاً أراضيها.

وكانت قد أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان لها، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت، مساء أمس الأربعاء، صاروخاً أطلقته المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط، وقد تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أية أضرار، ولله الحمد، وقد بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع الإطلاق.

من جانبهم، عبّر أهالي عسير عن طمأنينتهم بعد أن أظهر منسوبو قوات الدفاع الجوي السعودي براعتهم في التصدي للصواريخ الباليستية من نوع "سكود" التي كان العدو قد وجّه عدداً منها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية، مستهدفاً عدداً من المواقع الحيوية؛ ذلك بعد أن رصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة أهدافاً معادية موجهة نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية، وتم تحديد اتجاهاتها؛ حيث كانت موجهة لعدد من الأماكن الحيوية، وتم تدميرها، وكان آخرها مساء أمس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org