صافرة ملاعب تدوي في مدرسة بنات بصبيا لإنهاء الحصص .. تعرَّف على السبب

مصدر: المبنى متهالك والبيئة التعليمية غير مناسبة .. والإدارة: الحل خلال يومين
صافرة ملاعب تدوي في مدرسة بنات بصبيا لإنهاء الحصص .. تعرَّف على السبب

كشف مصدرٌ بالمدرسة الثالثة للبنات بضمد، أن التيار الكهربائي منقطعٌ عن جزءٍ كبيرٍ من المبنى منذ 5 أيام، في ظل تجاهل فرق الصيانة، فيما اتهمت "تعليم صبيا" أعمال الصيانة وأحد الشيولات بالتسبّب في المشكلة ووعدت بحلها خلال يومين.

 وقال المصدر - الذي فضّل عدم ذكر اسمه - إنه على الرغم من حضور مسؤولي "التعليم" والاطلاع على الأمر، لكن دون فائدة؛ حيث إن غرف المعلمات والحارس دون كهرباء من أسبوع، مشيراً إلى أن المعلمات يؤدين العمل في أجواء غير مناسبة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية.

 وتساءل: هل تكفي صافرة الملاعب لإنهاء الحصص بدل الجرس؟ لافتاً إلى أن المدرسة قديمة ومتهالكة ولم تعد تفي بالغرض المرجو منها.

"سبق" تواصلت مع المتحدث الرسمي بـ "تعليم صبيا"، علي خواجي؛ الذي قال إن انقطاع التيار الكهربائي عن مجمع مدارس البنات بضمد الذي يشمل (الابتدائية الثالثة - المتوسطة الأولى - المتوسطة الثانية - الثانوية الأولى - الثانوية الثانية) كان بسبب أعمال الصيانة في حوش المجمع، موضحاً أن فرق الصيانة قامت بعمل تنظيف كامل للحوش، وفي أثناء عملية التنظيف قام أحد الشيولات بقطع عدد من الكيابل الكهربائية؛ ما أدّى إلى انقطاع الكهرباء.

ولفت إلى أن فرق الصيانة قامت بمعاينة الموقع وتجهيز بدائل حتى لا تتوقف الدراسة عن المجمع، ونجحت في إعادة التيار الكهربائي إلى المدارس كافة؛ باستثناء الابتدائية الثالثة التي كانت الكهرباء فيها ضعيفة، ولكن ذلك لم يؤثر في سير الدراسة بالمدرسة، وسيتم الانتهاء من مشكلة الكيابل خلال اليومين المقبلين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org