"صحة الباحة" تقف على حالات "الجرب" بـ"ممنا" المخواة

فِرق ميدانية تزور قرى المحافظة لتقديم التوعية الصحية للمواطنين
"صحة الباحة" تقف على حالات "الجرب" بـ"ممنا" المخواة

وجَّه مساعد المدير العام للصحة العامة بمديرية الشؤون الصحية بالباحة، الدكتور محمد بن سعد الحريتي، بتسخير الإمكانيات كافة للقضاء على مرض "الجرب"، الذي أصاب عددًا من الأشخاص بالمنطقة مؤخرًا. كما شكَّل قطاع المخواة فِرقًا ميدانية، تقوم بزيارة المنازل في قرى وادي ممنا؛ لتقديم التوعية الصحية، وتوزيع المنشورات الصحية عن ذلك المرض.
 
ووقف الدكتور الحريتي ومساعد المدير للطب العلاجي الدكتور عبدالله الزهراني، يرافقهما كل من مدير القسم الوقائي بالصحة العامة سعد بن مسفر والمشرف الإداري للمراكز الصحية بمحافظة المخواة يحيى العامري، على مركز صحي ممنا، الذي ظهر في القرى التابعة له عدد من حالات الجرب بين المواطنين، واطلعوا على الإجراءات الوقائية العلاجية المقدَّمة للمواطنين، وطريقة عمل التقصي الوبائي لتلك الحالات.
 
وطمأن الحريتي المواطنين بأن هذا المرض لا ينتقل عن طريق المصافحة، وإنما باستخدام أدوات المريض المصاب، والملاصقة التامة له. متمنيًا للجميع الشفاء العاجل، وأن يحمي الله هذا الوطن وأبناءه من كل مكروه.
 
من جانبه، أوضح المشرف الإداري للقطاع يحيى العامري أن هناك فِرقًا ميدانية، تقوم بزيارة المنازل في قرى وادي ممنا؛ لتقديم التوعية الصحية، وتوزيع المنشورات الصحية عن ذلك المرض. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org