صحة الرياض: إخلاء 35 مريضاً من مستشفى الحمادي فور اندلاع الحريق

للفرع الثاني.. ومستشفيات سليمان الحبيب والمشاري ودلة
صحة الرياض: إخلاء 35 مريضاً من مستشفى الحمادي فور اندلاع الحريق

أخلت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض جميع المرضى المنومين في مستشفى الحمادي وذلك في اللحظات الأولى من اندلاع حريق بالمستشفى ظهر اليوم الأحد.

صرح بذلك الناطق الإعلامي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني مؤكدا أن خطة الإخلاء تمت بإشراف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور ناصر الدوسري، والذي تابع  نقل جميع المرضى والبالغ عددهم 35 مريضاً لعدد من مستشفيات العاصمة منهم 18 مريضاً كانوا منومين في قسم العناية المركزة، حيث تم نقل 8 مرضى لمستشفى سليمان الحبيب و7 لمستشفى المشاري و3 لمستشفى دلة و17 حالة أخرى تم نقلها للفرع الثاني لمستشفى الحمادي.

وأضاف القحطاني أن مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة طارق العرنوس وإدارة الطوارئ بصحة الرياض تابعت ميدانيا عملية إخلاء المرضى وفق خطط السلامة المعدة سلفاً بالتعاون مع فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض، وهو ما أسهم بتوفيق من الله سبحانه وتعالى في السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات للمرضى المنومين بالمستشفى أو العاملين به.

وكانت فرق الدفاع المدني قد باشرت حادث احتراق كابلات كهربائية بالمستشفى وقع بإحدى الأقبية التابعة لمبنى العيادات، وقامت فور وصولها للموقع بتنفيذ عمليات اخلاء المرضى بمشاركة الأطقم الطبية وكذلك مشاركة الهلال الاحمر، تزامناً مع إخماد واحتواء الحريق والذي تسبب في تصاعد الأدخنة بكثافة دون تسجيل أي إصابات أو وفيات حتى وقت إعداد الخبر كما بدأت الفرق أعمال التطهير تمهيداً لإعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل اندلاع الحريق.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي للهلال الاحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً، يفيد بوجود حريق داخل مستشفى الحمادي بالعليا.

وأضاف: تم توجية 13 فرق اسعافية وفرقتي استجابة متقدمه ووضع كامل الفرق المساندة وطائرات الاسعاف الجوي على استعداد في حال الحاجه لدعم اضافي وتم اخلاء عدد (97) مريض من داخل المستشفى، وتقديم الخدمة الطبية الطارئة ونقل (19) حاله عن طريق فرقنا الإسعافية من بينها 7 حالات كانت في العناية المركزة، نقلت تحت العناية الفائقة بينما باقي الحالات تم نقلها عن طريق الجهات المشاركة (الدفاع المدني،الشؤون الصحية، المستشفيات الأهلية، وذوي الحالات).

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org