"صحة الطائف" تدشن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي

تحت شعار "دقائق تسوى سنين أنت تهمينا افحصي وطمنينا"
"صحة الطائف" تدشن الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي

دشن مدير الشؤون الصحية بصحة الطائف صالح بن سعد المؤنس حفل الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار " دقايق _ تسوى_ سنين أنت تهمينا افحصي وطمنينا" التي تنظمها الصحة العامة.

وفي التفاصيل، ألقى الدكتور هاني العوفي مدير إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة، كلمة خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، رحب فيها بمدير صحة الطائف والحضور، مشيراً إلى أن الحملة تستمر إلى نهاية شهر أكتوبر الحالي, تهدف إلى أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، والذي من شأنه المساهمة في رفع نسبة الشفاء بإذن الله.

وذكر "العوفي" أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساهم بانخفاض كبير في نسبة الوفيات الناجمة عن هذا المرض الشائع، مما جعل القائمين على الرعاية الصحية يركزون بشكل كبير على توعية المريضات فيما يخص الكشف المبكر.

وبين "العوفي" أن الكشف هو مسؤولية كل سيدة بالدرجة الأولى، وذلك من خلال عدد من الخطوات والإجراءات البسيطة للغاية التي يجب على كل سيدة أن تعرفها، فيجب المعرفة بالأعراض التي تشير إلى سرطان الثدي.

وشاهد "المؤنس" والحضور عرضاً مسرحياً بعنوان "دقائق تسوى سنين"، قبل أن يختتم الحفل بتقديم الشكر لجميع القائمين على المعرض المقام بهذه المناسبة والجهود المبذولة من قبلهم.


يُذكر أن الحملة يصاحبها معرض يستمر خمسة عشر يوماً يضم العديد من الأركان، والعديد من الفعاليات، بالإضافة إلى استمارة خاصة بالكشف يتم تحويل من تستدعي حالتها من قبل طبيبة مختصة إلى العيادات الخاصة بمستشفى الملك عبدالعزيز والملك فيصل بالطائف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org