"صحة الطائف": 122 مركزاً لخدمة الحجاج بينها 8 تعمل على مدار الساعة

عيادات وأسرّة طوارئ وخدمات إسعافية .. والربيعي: 13 مستشفى مجهزة بالكامل
"صحة الطائف": 122 مركزاً لخدمة الحجاج بينها 8 تعمل على مدار الساعة

أطلقت الشؤون الصحية بالطائف، المركز الصحي بمنطقة البهيتة، على مشارف منطقة مكة المكرّمة، وبمنطقة الفرز الرئيسة؛ لخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ ليصل عدد المراكز المجهزة لخدمة الحجيج إلى 122 مركزاً؛ بينها 8 مراكز تعمل يوميا 24 ساعة دون انقطاع.

 

 يشتمل المركز الصحي على عيادات كشف، وأسرّة طوارئ، وخدمات إسعافية، مجهز بالكادر الطبي والفني المتخصّص، والتجهيزات الطبية، والإسعافية اللازمة يدعمها ثلاث فرق إسعافية لتغطية طريق الطائف - مكة، حيث يعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية.

 

وقال المتحدث الرسمي لـ "صحة" الطائف عبدالهادي الربيعي، إنه بدأ الاستعداد مبكراً لخطة حج هذا العام بتعزيز الخدمات الصحية والطبية التي تقدمها صحة الطائف أمام الحجاج في 13 مستشفى، و122 مركزاً صحياً قائماً، بما فيها ثمانية مراكز تعمل على مدار الساعة، تغطي الطرق كافة والمواقع التي يمر بها الحجاج في طريقهم إلى مكة على مدار الساعة في كل من: العطيف, ورضوان، والمطار، والسيل، وميقات السيل، وميقات وادي محرم، والسر، وعشيرة.

 

وأشار إلى أن "صحة" الطائف رفعت من جاهزيتها في تجهيز فرق طبية متحركة في جميع المستشفيات الحكومية والأهلية، والمراكز المناوبة على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ - لا سمح الله ، وزادت فرق الطوارئ الميدانية في أوقات الذروة من خلال قيام إدارة الطوارئ الصحية بدورها في هذا الإطار بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.

 

وأضاف الربيعي؛ أنه تمّ اعتماد خطة تغطية ودعم لتقديم الخدمة الصحية للجميع وتعزيز الدور البارز لخدمة الحجاج وفقاً لخطط متبعة تحقق الخدمة الصحية الكاملة والدعم للمشاعر المقدّسة عند الحاجة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org