صحة المخواة وإدارة المرور والإشراف التربوي تبدأ تطبيق الشراكة المجتمعية

صحة المخواة وإدارة المرور والإشراف التربوي تبدأ تطبيق الشراكة المجتمعية

أقيمت في "ثانوية ابن قيم الجوزية" بيبس، اليوم الخميس، محاضرة توعوية لطلاب المدرسة وحضرها حوالي 150 طالباً وتحدث فيها الأخصائي موسى المنتشري والدكتور ناصر شومة عن الأخطار الصحية الكبيرة الناتجة عن الحوادث المرورية والتي قد تصل للوفاة أو الإعاقات المزمنة مثل الشلل وغيره وما تكلفه هذه الحوادث من علاج وعمليات جراحية وإشغال لأسرة المستشفيات.

جاء ذلك ضمن أهداف وخطط الشراكة المجتمعية المثمرة التي وقعتها إدارة تعليم منطقة الباحة مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، ومع إدارة المرور بالمنطقة بما يدعم نشر ثقافة الصحة العامة والأمن والسلامة المرورية للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات في نفوس جميع العاملين في الميدان التربوي.

شارك بالحضوركل من: المشرف العام على قطاع الرعاية الصحية الأولية بالمخواة الأخصائي موسى المنتشري والدكتور ناصر شومة ممثلين للجانب الصحي وبحضور مدير مرور محافظة المخواة المقدم عبدالرحمن حسن المالكي والمشرف التربوي بمكتب غامد الزناد محمد أحمد مشني.

ومن جانبه تحدث مدير مرور محافظة المخواة، المقدم عبدالرحمن حسن المالكي، عن الجانب الأمني وأضرار حوادث السيارات وعن التهور في القيادة وما ينجم عنه فيما تم التطرق لنظام المخالفات المرورية الجديد الذي تم تطبيقه مؤخراً.

وبدوره تحدث المشرف التربوي أحمد مشني، عن الجانب السلوكي والأخلاقي الذي ينبغي أن يكون عليه الطالب محذراً الطلاب من الوقوع في بعض السلوكيات مثل التفحيط لما ينتج عنه من أضرار كبيرة على الفرد والمجتمع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org