"صحة حفر الباطن" ترفع الاستعداد لمواجهة الغبار

نصحت بإغلاق النوافذ وتشغيل "مرطبات الجو"
"صحة حفر الباطن" ترفع الاستعداد لمواجهة الغبار

وجّهت مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن أقسام الطوارئ في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة بالاستعداد الكامل وزيادة عدد الأطباء والممرضين  لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المحافظة.

وقال الناطق الإعلامي باسم صحة حفر الباطن عبدالعزيز بن عبدالله العنزي: اتخذت كافة الاحتياجات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار واستيعاب الزيادات المحتملة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.

وأضاف: موجة الغبار لها تأثير كبير على الاطفال وكبار السن ومرضى الربو الشعبي والامراض الصدرية والتنفسية كما ان لها تأثيرا مباشرا على العيون.

وأردف: ننصح بعدم التعرض المباشر للغبار وتوخي الحذر ووضع الاقنعة والكمامات الواقية في حالات الخروج والعمل وتجنب الخروج قدر المستطاع واغلاق النوافذ والأبواب وتشغيل مرطبات وملطفات الجو بالمنازل والعمل.

وتابع: على أهالي حفر الباطن وضواحيها وكذلك مرضى الربو الشعبي والأمراض التنفسية الأخرى، والمصابين بالأمراض الصدرية، عدم التعرض للغبار والأتربة، والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة، ولبس الكمامات الواقية أثناء الخروج.
وقال "العنزي": الشؤون الصحية اتخذت جميع الاحتياطات ورفعت من جاهزيتها ؛ لمواجهة موجة الغبار وتجهيز أقسام الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة؛ لاستقبال الحالات المتهيجة بفعل الغبار.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org