" صحتك - هويتك" تكشف إصابة 3 سيدات بسرطان الثدي بالدمام

رفع توصية لإلزام مراجعات "المدنية" بالفحص
" صحتك - هويتك" تكشف إصابة 3 سيدات بسرطان الثدي بالدمام

تمكَّنت عيادة "الماموجرام" المتنقلة الموجودة بمقر إدارة أحوال الدمام من خلال حملة "صحتك-هويتك" من فحص 237 امرأة خلال الأسبوعين الماضيين، بينهن 3 سيدات تم اكتشاف إصابتهن بمرض سرطان الثدي، حيث حولتهن جمعية السرطان إلى المستشفيات المتخصصة.

وتعمل جهات حكومية على رفع توصية صحية إلى وزارة الداخلية بإقرار نظام يلزم مراجعات إدارات الأحوال المدنية بالمملكة بالفحص عن مرض سرطان الثدي، لما فوق 40 عامًا، مؤكدين أهمية هذا النظام الذي سيحد من أعداد المصابات بالمرض، إضافة إلى زيادة نسب الشفاء بعد اكتشافه مبكرًا بمراحله الأولى.

وجاءت هذه التوصية من خلال تدشين إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية أمس للمرحلة الأولى من حملة "صحتك-هويتك" التي أُقيمت بمقرها الرئيس بالدمام، بالتعاون مع الشؤون الصحية وجمعية السرطان السعودية التي أوجدت عيادتها المتنقلة "الماموجرام" للكشف عن هذا المرض.

وكشف مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك، أنَّ هذه الحملة الهادفة إلى التوعية والفحص المبكر عن سرطان الثدي سيتخللها رفع توصية إلى مقام وزارة الداخلية بأهمية إلزام فحص النساء فوق 40 عامًا من مراجعات إدارة الأحوال بعمل فحص "الماموجرام"، للكشف عن مرض سرطان الثدي، مبينًا أنَّ هذه التوصية ستصدر قريبًا من المجلس التنفيذي والصحي بالشؤون الصحية، بالتعاون مع إدارة الأحوال المدنية، وجمعية السرطان، للحد من مرض سرطان الثدي، وزيادة فرص النجاة للمصابات عند الكشف المبكر.

وأكَّد مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية حمد الدوسري -خلال احتفالية الحملة أمس- دعم ومتابعة أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز لكل الأعمال التي تخدم مراجعي الأحوال، وتلبي احتياجاتهم، وكذلك توجيهات وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب الذي وافق على إقامة هذه الحملة الصحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org