"صحتي في غذائي" عنوان فعاليات مؤسسة رعاية الفتيات بمكة المكرمة

بمناسبة يوم الغذاء العالمي
"صحتي في غذائي" عنوان فعاليات مؤسسة رعاية الفتيات بمكة المكرمة

نظمت مؤسسة رعاية الفتيات بمكة المكرمة برنامج يوم الغذاء العالمي تحت شعار "صحتي في غذائي" وبرنامج محاربة السمنة، حيث تخلل ذلك عدة محاضرات توعوية وتثقيفية تضمنها محاضرة الدكتورة عفاف فلمبان كبيرة الطبيبات بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة والتي كانت بعنوان (السمنة وأضرارها وطرق الوقاية منها).

كما تحدثت تغريد علي حسنين أخصائية التغذية العلاجية بمستشفى النساء والولادة بمكة محاضرة عن أسس الغذاء الصحي وطرق اختياره والمشاكل التي تواجه المراهقات من سوء التغذية.

وتناولت فاطمة برناوي أخصائية التغذية بمؤسسة رعاية الفتيات في محاضرتها الخدمات الغذائية المقدمة للفتيات، فيما كانت مشاركة زين راجح الشريف ماجستير دعوة إسلامية بجامعة أم القرى، عن حفظ النعمة وعدم الإسراف في الأطعمة. 

وتخلل البرنامج عدة أركان متنوعة وبازار الأشغال الحرفية بمهارات يدوية وفنية من إنتاج الفتيات كما تضمن ركناً للفطور والغذاء الصحي.

وصاحب البرنامج افتتاح "بيت أمي" الذي تقوم فكرته على تعليم الفتيات أمور الأسرة والسكن وأيضاً الطبخ لتكون الفتاة ربة منزل ناجحة بعد خروجها، بحضور عدد من منسوبات الدور الاجتماعية والجمعيات الخيرية من مكة وجدة في جو مليء بالسرور بإشراف مديرة المؤسسة مريم الغامدي التي قامت بتكريم كل من ساهم بإنجاح هذا الحفل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org