صحيفة "إنجليزية" تكشف تفاصيل تعاقد "ريبروف" مع "الأهلي"

المدرب تم تكريمه ضمن أفضل المدربين الأوروبيين
صحيفة "إنجليزية" تكشف تفاصيل تعاقد "ريبروف" مع "الأهلي"

كشفت صحيفة "micetimes" الناطقة باللغة الإنجليزية عن تفاصيل تعاقد النادي الأهلي مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف ، مدرب دينامو كييف السابق الذي وقّع مع الأهلي بالأمس مدة موسمين نظير مبلغ 2.4 مليون يورو سنويًا أي ما يعادل 10 ملايين ريال في الموسم.

وأعلنت إدارة النادي الأهلي، أمس التوقيع رسميًا مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، المدير الفني السابق لدينامو كييف وصانع الأمجاد والأرقام القياسية في الكرة الأوكرانية على الرغم من قصر عمره التدريبي الذي استمر لثلاثة مواسم فقط.

المدرب الذي يشبه في سيرته التدريبية ، مدرب النصر السابق والعين الحالي زوران ماميتش حيث استمرت فترة كلٍ منهما قبل المجيء للدوري السعودي ثلاثة مواسم حقق فيها كلا المدربين خمسة ألقاب إذ حقق ريبروف لقب الدوري عامين متتاليين ولقب الكأس مثلهم والسوبر الأوكراني مرة واحدة.

المدرب من مواليد 1974 حيث يبلغ من العمر 43 عامًا ويتولى حاليًا تدريب نادي دينامو كييف الأوكراني كما كان أحد لاعبي وسط المنتخب الأوكراني ومثل عدة فرق أوروبية كلاعب شاختكار وتوتنهام وويست هام.

تأهل المدرب في دوري أبطال أوروبا لدور الـ 16 عام 2016 في حين لم يتأهل للدور نفسه في عام 2017 حيث حل رابعًا في مجموعته التي ضمت نابولي وبشكتاش وبنفيكا.

لعب منذ بدايته التدريبية مع دينامو كييف 136 لقاء .. فاز في 94 لقاء .. تعادل في 20 لقاء .. خسر في 22 لقاء ، نسبة الفوز 69.11 % .. نسبة التعادل 14.7 % .. نسبة الخسارة 16.1 % كما تم تكريمه عام 2016 من ضمن أفضل 20 مدربًا في أوروبا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org