صدور  كتاب "شرح المصطلحات الطبية للعموم" للدكتور الشريم

صدور  كتاب "شرح المصطلحات الطبية للعموم" للدكتور الشريم

صدر كتاب "شرح المصطلحات الطبية للعموم"، من تأليف د. محمد الشريم. والذي يأتي للإجابة على أكثر الأسئلة المطروحة من قبل مراجعي المراكز  الطبية، ووجود الكثير من التصورات الخاطئة والمشوشة لدى أكثرهم، وما قد يترتب على ذلك من إمكانية اتخاذ قرارات طبية خاطئة. 

والكتاب محاولة  لإصدار عمل يشرح "الكتاب العلمي" بصورة سهلة للعموم، حيث تخرج المصطلحات العلمية الجافة بصورة مبسطة، ولتصبح متاحة للجميع دون فقدان القيمة العلمية، والهدف من ذلك هو دعم الوعي العام والوعي الصحي بصورة خاصة للإنسان العربي، وقد تم تطعيم الكتاب بفصل يحوي مواقف طبية طريفة حصلت للمؤلف خلال مسيرته الطبية لكي يصبغ الكتاب بصبغة إنسانية ويقربه إلى العموم الذين هم المستهدف الرئيسي لهذا الكتاب. 

وتم مراعاة أن يكون الكتاب مرتباً في فصوله الخمسة ومنتهياً بإرشادات طبية عامة. وكذلك أن يكون مختصراً ومباشراً بعيداً عن السرد المطول.

‎‫يقع هذا الكتاب في خمسة فصول موزعة على مختلف أجزاء التخصص، فكان الفصل الأول للإجابة عن الأسئلة العامة والفصل الثاني للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأنف والفصل الثالث تم تخصيصه للإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأذن، وأما الفصل الرابع فكان من نصيب أسئلة الحنجرة. ولكي نضيف صبغة إنسانية تخفف من جفاف المعلومة العلمية البحتة تم تخصيص الفصل الخامس للمواقف الطبية الطريفة التي مرت على المؤلف خلال المسيرة المهنية على مر السنين. ويختم الكتاب بإرشادات عامة لتعزيز الثقافة الصحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org