صراع مثير بين إشبيلية وليفربول في نهائي الدوري الأوروبي .. غداً

صراع مثير بين إشبيلية وليفربول في نهائي الدوري الأوروبي .. غداً

يأمل إشبيلية الإسباني في كتابة التاريخ ومواصلة هيمنته على مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم من خلال التتويج بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي، عندما يلتقي ليفربول الإنجليزي يوم غد الأربعاء في المباراة النهائية للبطولة بمدينة بازل السويسرية.

ولكن مهمة إشبيلية لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة طموحات ليفربول الذي يرغب في العودة إلى منصات التتويج من خلال هذه البطولة بعدما أصبح قاب قوسين أو أدنى من إنقاذ موسمه.

وتحسن أداء ليفربول كثيراً منذ تولي الألماني يورجن كلوب مهمة تدريب الفريق ليصبح العملاق الإنجليزي العائد بمثابة عقبة حقيقية في مواجهة حلم إشبيلية. ويستحوذ إشبيلية بالفعل على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب، حيث توج به أربع مرات سابقة في أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، لكنه يستطيع تعزيز هذا الرقم القياسي والتتويج باللقب الخامس على استاد "سانت جاكوب بارك" في بازل غداً ليصبح أول فريق في تاريخ البطولة يتوج باللقب في ثلاثة مواسم متتالية.

وفي المقابل يستطيع ليفربول معادلة الرقم القياسي لإشبيلية والتتويج بلقبه الرابع في الدوري الأوروبي بعدما فاز باللقب في أعوام 1973 و 1976 و 2001.

وأصبح للقب الدوري الأوروبي أهمية أكبر بداية من الموسم الماضي، حيث يتأهل الفائز به مباشرة إلى دور المجموعات في البطولة الأكثر أهمية وهي دوري أبطال أوروبا.

ولم يحجز أي من إشبيلية أو ليفربول مكاناً له في دوري الأبطال عن طريق الدوري المحلي ببلده، مما يعني أن الفوز باللقب غداً يعني الكثير، سواء على مستوى الكبرياء الكروي أو المكاسب المالية الناجمة عن المشاركة بدوري الأبطال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org