صعدة .. الجيش اليمني يسيطر على مركز قيادة الانقلابيين في باقم

صعدة .. الجيش اليمني يسيطر على مركز قيادة الانقلابيين في باقم

طيران التحالف دمّر ثلاثة زوارق حربية للميليشيات أمام ميناء الصليف
تم النشر في

سيطر الجيش الوطني في اليمن، اليوم، على مركز قيادة ميليشيا الحوثي وصالح، وغرفة العمليات العسكرية بمديرية باقم في صعدة، وفق ما نقلته "سكاي نيوز" في خبر عاجل صباح اليوم.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر يمنية أن قوات كبيرة من الجيش اليمني وقوات التحالف تستعد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في الساحل الجنوبي الغربي، وتهدف العملية إلى طرد ميليشيات الحوثي وصالح من منطقة ذباب؛ قرب باب المندب، والمناطق المجاورة وصولاً إلى مديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

 وأشارت المصادر - وفق "الشرق الأوسط" - إلى أن العملية يجري التحضير لها منذ فترة، بعد أن بدأت الملاحة الدولية تتعرّض لمخاطر صواريخ الانقلابيين، وعقب تعرُّض بارجتين أمريكيتين وسفينة نقل إماراتية مدنية لقصفٍ من قِبل الانقلابيين في المناطق التي يسيطرون عليها في الساحل الغربي.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التي بدأت في الانتشار والتحرُّك، تضم معدات وآليات عسكرية كبيرة تتبع التحالف.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، بأن طيران التحالف دمّر ثلاثة زوارق حربية للانقلابيين أمام ميناء الصليف، الذي تؤكّد المعلومات أنه يعد مقر إدارة العمليات العسكرية للانقلابيين في شمال غربي الحديدة وقرب الحدود اليمنية – السعودية.. وتحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيات.

وفي منطقة صعدة؛ الواقعة في أقصى شمال البلاد التي تعد المعقل الرئيس للحوثيين، تمكنت قوات الجيش اليمني من استعادة السيطرة على منطقة مندبة الجبلية الإستراتيجية، التي تطل على مديرية باقم؛ أحد أهم معاقل الحوثيين في صعدة وأحد أهم خطوط الإمداد.

جاء الإعلان عن السيطرة على هذه المنطقة، بعد السيطرة على منفذ علب الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية وبعض المواقع في محافظة صعدة.

صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org