صناعي عفيف يعلن بدء القبول للتدريب على أربعة تخصصات

صناعي عفيف يعلن بدء القبول للتدريب على أربعة تخصصات

أعلن المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة عفيف، عن بدء القبول للفصل التدريبي الثالث للعام التدريبي 1436- 1437هـ في تخصصات الحاسب اﻵلي، والمحركات والمركبات والتبريد والتكييف والكهرباء اﻹنشائية، مبيناً أن التسجيل يستمر حتى 15/ 6/ 1437هـ.

واشترط المعهد في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، ويجوز قبول غير السعوديين، وفق القرارات الصادرة من المقام السامي في هذا الشأن، والتنظيم المعتمد من قبل المؤسسة، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الصف الأول أو الثاني الثانوي أو شهادة الكفاءة المتوسطة، وألا يكون لديه شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها، وأن يكون لائقاً طبياً للتخصص المتقدم له، ومتفرغاً للتدريب.

وبيّن المعهد أنه يجوز قبول الموفد أو المرشح من القطاع العام أو الخاص، شريطة حصوله على موافقة مرجعه وتفرغه للتدريب واجتيازه المقابلة الشخصية من قبل المعهد، بحيث لا يتجاوز عدد المرشحين 20% من عدد المتدربين في كل برنامج، ولمجلس المعهد الاستثناء من هذه الشروط.

ودعا الراغبين في التقدم لأحد البرامج المطروحة إلى مراجعة مقر المعهد بالمحافظة مصطحبين معهم أصل شهادة المؤهل المطلوب، مع صورة منها عند التقديم مع أصل شهادة حسن السيرة والسلوك وصورة منها، مع صورة إثبات الشخصية وأربع صور شمسية حديثة ملونة مقاس 4 × 6، وتقدم جميعها في ملف.

يُذكر أن المعاهد الصناعية الثانوية تمنح المتدرب مكافأة شهرية مقدارها 800 ريال، مع توفير احتياجات التدريب مجاناً، وحين التخرج يحصل مؤهل (الدبلوم الصناعي الثانوي المطور) الذي يؤهل حاملها للمرتبة الخامسة الدرجة الأولى في سلم الخدمة المدنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org