صندوق سلطان يناقش "سمات الشخصيات الريادية" بالدمام

خلال لقاء مع نادي ريادة التابع لشؤون الطالبات بالجامعة
صندوق سلطان يناقش "سمات الشخصيات الريادية" بالدمام

عقد صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، بالتعاون مع نادي ريادة التابع لشؤون الطالبات بجامعة الدمام، أمس الأول، لقاء مع عضوات النادي.

وعقد اللقاء خلال برنامج أقيم في جامعة الدمام؛ يهدف إلى تعزيز فكر ريادة الأعمال لدى العضوات.
وقد تناول اللقاء، الذي تحدثت فيه نائب أمين عام صندوق الأمير سلطان هناء الزهير، عدداً من المواضيع المتعلقة بمجال ريادة الأعمال لتعزيز مفهوم الريادة لدى عضوات النادي.

واستعرضت هناء الزهير، خلال برنامج اللقاء الذي حمل عنوان "الشخصية الريادية وسماتها"، صفات من يتصف بالريادي، وقالت: "يجب أن يكون لديه أفكار ابتكارية ونظرة بعيد المدى، إضافة إلى اقتناص الفرص، وما يحتاجه رائد العمل هو التطوير المستمر لذاته والبحث عن الأفضل".

وأضافت: "لا يمكن عزل المهارات المكتسبة من خلال الدراسة الأكاديمية النظرية عن العمل التطبيقي، وأن الدراسة هي التي تنبني عليها المهنية في العمل ومن خلال العمل تُكتسب الخبرة، فمن غير الدراسة الجادة لن يتم اتقان العمل لافتقاده الأسس النظرية للعمل".


 وقد تضمن البرنامج عدداً من المحاور شملت تاريخ ريادة الأعمال وبداية ظهورها، والحديث عن معنى ريادة الأعمال، كما تم التطرق إلى محور يتعلق بما إذا كانت الريادة من الصفات الوراثية أم المكتسبة، بالإضافة إلى صفات الريادي الناجح وتعزيز الفكر الريادي وعرض لأهم الجهات الداعمة لرواد الأعمال.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org