صنعاء.. قيادات حوثية تستخرج جوازات مزورة للفرار.. تعرّف على وجهتهم

صنعاء.. قيادات حوثية تستخرج جوازات مزورة للفرار.. تعرّف على وجهتهم

سبق- متابعة: أصدرت ميليشيا الحوثيين التي تسيطر على إدارة الجوازات ومركز المعلومات الرئيسي في صنعاء عشرات الجوازات المزورة بأسماء قيادات ميدانية وإدارية، تمهيداً لإخراجهم من البلاد بواسطة زوارق صغيرة ترسو في موانئ إقليم تهامة.

وتفصيلاً، ذكرت مصادر عسكرية أن رئيس اللجنة الثورية العليا لما يعرف بـ"أنصار الله" محمد علي الحوثي، يعمل على تهريب القيادات القادمة من صنعاء، بالتنسيق مع جهات خارجية، من خلال التواصل ودفع مبالغ مالية كبيرة لإخراج القيادات، قبل دخول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى صنعاء، وينتظر تهريبهم عبر موانئ ثانوية منها الخوبة، والطائف، والخوخة، والحرية، وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط.

وأكد مسؤولون يمنيون أن طهران رحبت باحتضان القيادات الكبيرة للحزب، على أن يجري إدخالهم بجوازات وأسماء مختلفة؛ كي تتمكن من حمايتهم، في حين شدد المسؤولون على أن الحكومة ستلاحق هذه القيادات إن ثبت تورطهم في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للبلاد.

وقال وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري، إن "ميليشيا الحوثي تعمل في هذه الأثناء على إخراج قياداتها من البلاد بأي شكل كان؛ لضمان سلامتهم وعدم وقوعهم في قبضة الجيش الوطني".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org