ضبط أكياس زكاة أوزانها غير متوافقة مع التسجيل ببلقرن

"القرني" لـ "سبق": إغلاق محلات مخالفة ومخاطبة شركات مصدر التعبئة
ضبط أكياس زكاة أوزانها غير متوافقة مع التسجيل ببلقرن

سجّلت لجنة ضبط الغش التجاري التابعة لمحافظة بلقرن عدم توافق أوزان عيّنات من زكاة الفطر المبارك مع ما هو مسجّل على أكياس الزكاة.

جاء ذلك في أثناء جولة مفاجئة لـ"لجنة ضبط الغش التجاري" برئاسة "مزهر القرني" على المحلات التجارية التي يتم بيع أوزان زكاة الفطر المبارك الجاهزة فيها، وبعد تفتيشها ووزن عينات منها تأكدت اللجنة من عدم توافقها مع ما تم تسجيله عليها من أوزان.

وأكد " القرني " لـ "سبق" إغلاق المحلات المخالفة واتخاذ الإجراءات النظامية في حقها، معتبراً ذلك مخالفة صريحة وغشا تجاريا، مضيفاً؛ أن اللجنة قامت أيضاً بمخاطبة الجهات المعنية حيال شركات التعبئة من المصدر.

ودعا "القرني" الأهالي إلى التأكد من أوزان زكاتهم وعدم الاعتماد على ما تم تسجيله من بيانات لتحقيق تأدية هذه الشعيرة الواجبة على المسلمين، مشيراً إلى أن من حق كل متضرر رفع شكوى لوزارة التجارة لتعويضه ومحاسبة المحلات التجارية المخالفة.

الجدير بالذكر أن جولة اللجنة أمس كانت استثنائية رغم تمتع أعضائها بإجازة رسمية إلا أنه تقرر استمرار عملها طيلة أيام الإجازة الرسمية وحرصها على عدم استغلال هذه الأيام من قبل بعض المحلات وخاصة أن المحافظة تشهد نشاطاً تجارياً كبيراً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org