ضبط 81 سيارة مخالفة في سوق "تمور بريدة".. 6 آلاف كيلو و71 تعهداً

من أصل 25 ألفاً خلال 17 يوماً.. و"المهوس": لا مساومة على صحة المواطن
ضبط 81 سيارة مخالفة في سوق "تمور بريدة".. 6 آلاف كيلو و71 تعهداً

ضبطت لجنة "ضبط الجودة" في مهرجان سوق بريدة للتمور، 81 سيارة مخالفة، واتخذت بحقها الإجراء النظامي المتبع؛ وذلك من أصل 25 ألف سيارة محملة بالتمور دخلت إلى ساحة حراج مدينة التمور في بريدة خلال 17 يوماً.

وبتلك الأرقام الدقيقة، التي صدرت من لجنة "ضبط الجودة" في المهرجان تنعكس الصورة الحقيقية لكثافة التدفق على ساحة الحراج، بالإضافة إلى الدقة في الرقابة والفحص من قبل اللجان العاملة؛ وهو الأمر الذي يثبت صحية وجودة الموارد التي تغذي السوق بالتمور من المزارع القريبة والمجاورة، ويدل على التنظيم المحكم من قِبَل إدارة المهرجان، التي تولي معايير الصحة والجودة للتمور كل اهتمامها.

وبحسب رئيس لجنة ضبط الجودة في مهرجان بريدة للتمور عبدالله المطلق؛ فإن الفترة الزمنية الماضية للمهرجان، منذ انطلاقته مطلع الشهر الحالي حتى تاريخ 17 ذو القعدة 1437هـ والبالغة 17 يوماً، شهدت ضبط 81 سيارة مخالفة محملة بالتمور، بما يساوي أكثر من 2000 عبوة "كرتون" من التمر بسعة 3 كيلو، تم بحقها تحرير 71 تعهداً، وعشرة إشعارات لمخالفة تستوجب الغرامة والمصادرة.

وذكر "المطلق" أن السيارات المضبوطة، وما تحمله من كميات من التمور، وبحسب الأرقام والإحصائيات على مجمل السوق وفترة تشغيله السابقة، تعتبر أرقاماً متدنية جداً، وتؤكد -بما لا يدعم مجالاً للشك- أن الجهود الرقابية والضبطية مستمرة في إنجاز مهامها، وسعيها لكشف كل المتلاعبين أو المتهاونين بمعايير وضوابط الصحة والسلامة الغذائية.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالعزيز المهوس أن مهام وأهداف لجنة ضبط الجودة القاضية تسعى إلى كشف الغش أو التلاعب بالجودة، أو التهاون في المعايير المقرة للصحة والسلامة الغذائية، وتعتبر من أهم الضوابط التي تم التأكيد على تحقيقها بكل دقة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال التغاضي عنها، أو تمريرها بلا محاسبة.

وأضاف أن صحة المواطن والمتسوق، والاهتمام بجودة المنتج وسلامته من الآفات والأمراض؛ واجب لا يقبل المساومة، وركيزة أساسية يقوم عليها العمل التنظيمي للمهرجان، وأحد أهم المسؤوليات التي يسعى الجميع من المشاركين في تشغيل المهرجان إلى تحقيقها والمحافظة عليها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org