ضبط ٤٥ شاحنة أجنبية تمارس النقل الداخلي بين المدن

"هيئة النقل" توعدت المخالفين بتطبيق أقصى العقوبات
ضبط ٤٥ شاحنة أجنبية تمارس النقل الداخلي بين المدن

 ضبطت هيئة النقل ٤٥ شاحنة أجنبية تمارس النقل الداخلي بين مدن المملكة مخالفة بذلك الأنظمة والاتفاقيات والتشريعات المعمول بها في المملكة دون تصريح.

ورفعت الهيئة بياني المخالفين الأول والثاني إلى مصلحة الجمارك العامة بيانات ومعلومات عن الـ٤٥ شاحنة تفعيلاً لمقتضى محضر الاتفاق الموقع مؤخرًا بخصوص مخالفات الشاحنات والحافلات الأجنبية.

وبناءً على الاتفاق المبرم بين الجهتين، تتولى الهيئة ضبط هذا النوع من المخالفات، وترفع بياناً بالمخالفين للجمارك، التي بدورها تمنع المركبات غير الوطنية المخالفة من المغادرة أو الدخول لحين سداد الغرامة المالية المترتبة على ممارسة النقل الداخلي دون تصريح، والتي تبلغ قيمتها خمسة آلاف ريال.

وحتى يتم تطبيق الربط الآلي، تستمر هيئة النقل العام في تزويد مركز المعلومات ببيان يتضمن قوائم المركبات غير السعودية والسائقين المخالفين، لتفرض العقوبات النظامية على سجلاتهم.

ويتولى مركز المعلومات بالجمارك إدخال هذه البيانات بنظام الجمارك الالكتروني لمنع خروج أو دخول وسائط النقل المخالفة المدرجة في تلك القوائم ما لم يتم تسديد المخالفات المسجلة عليها.

جدير بالذكر أن هذا التعاون والعمل المشترك مع العديد من الجهات المعنية الأخرى بالإضافة إلى الجولات التفتيشية التي تنفذها الهيئة على مستوى مناطق المملكة سيساهم في القضاء على العديد من السلبيات التي تواجه قطاع النقل البري بالمملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org