ضبط كميات كبيرة من الزيوت والأسماك الفاسدة بمكة

عبر حملة مكثفة نفذتها بلدية العمرة بطريق جدة السريع
ضبط كميات كبيرة من الزيوت والأسماك الفاسدة بمكة

ضبطت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة، ممثلة في قسم المواد الغذائية، كميات من الأسماك والخضروات المشكلة، وكميات كبيرة من زيوت القلي المعاد استخدامها؛ حيث قامت بإتلافها.

جاء ذلك، عبر حملة مكثفة على محلات بيع الأسماك والمنتزهات والأكشاك الواقعة على طريق مكة جدة السريع، وضمن حملاتها المستمرة على المطاعم ومحلات بيع وتداول المواد الغذائية.

وأوضح رئيس بلدية العمرة الفرعية المهندس لؤي بن جمال عاشور، أن البلدية تكثف نشاطها خلال هذه الفترة التي تشهد فيها هذه المتنزهات إقبالاً كبيرًا من المواطنين نظرًا للأجواء اللطيفه التي تتميز بها العاصمة المقدسة؛ ذلك لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفــرها في المطاعم ومحلات تقديم الوجبات الغذائية حسب طبيعة كل نشاط، والتأكد من عدم وجود مخالفات صحية؛ حيث تتولى الفرق الميدانية التي شكلتها البلدية القيام بكافة عمليات المتابعة الميدانية وتطبيق العقوبات المترتبة على المخالفين.

وأشار "عاشور" إلى أنه تم تشكيل فريق رقابي بإشراف مدير إدارة الخدمات المهندس مصطفى عيد، ومشاركة رئيس قسم المواد الغذائية محمود برناوي والمراقبين الصحيين عادل الخطابي وعلاء الحارثي وعبدالله الزهراني وعادل عتيق، حيث تم الوقوف على تلك المحلات ومتابعة أماكن تحضير وتجهيز الوجبات وثلاجات العرض وجلسات العوائل، وتم إتلاف كميات كبيرة من زيوت القلي المعاد استخدامها مع إتلاف حوالي (140) كيلو أسماك وخضروات مشكلة.

وتم الوقوف على الأكشاك في المحطات، ورصد عدد من المخالفات بها، والمتمثلة في استخدام المياه غير الصحية، وتم إلزام أصحابها بتوفير الفلاتر الإلكترونية الحديثة والتنبيه على العاملين بالالتزام بالزي الرسمي أثناء العمل وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org