ضَبْط 475 مخالفًا و13 مركبة لتهريب القات والحشيش بجازان

في مناطق جبلية وعرة.. ومعظمهم من الجالية الإفريقية
ضَبْط 475 مخالفًا و13 مركبة لتهريب القات والحشيش بجازان

نفَّذ مركزا شرطة محافظتَيْ فيفا وبلغازي حملةً أمنيةً، شملت عددًا من المواقع الوعرة والمشبوهة بالمحافظتَيْن، أسفرت عن اﻹطاحة بـ475 مخالفًا، جُلُّهم من الجالية اﻹفريقية، إضافة لضبط عدد من المركبات، بها كميات من الحشيش المخدر ونبات القات المحظور، وذلك في عمليتَين منفصلتَين.
 وتمكَّن رجال اﻷمن بشرطة محافظة فيفا في العملية اﻷولى من اﻹطاحة بـ475 مخالفًا، أغلبهم من الجنسية اﻹفريقية، كانوا يتخفون بمواقع جبلية وعرة ظنًّا منهم بأنهم سيكونون بمأمن من أعين رجال اﻷمن، التي كانت لهم بالمرصاد، وأطاحت بهم بفضل الله تعالى.
 
 وضبطت الجهات الأمنية 11 مركبة، عُثر بها على كميات من نبات القات والحشيش المخدر، حاول قائدوها تهريبها لعدد من محافظات المنطقة وخارجها سالكين طرقًا وعرة، ومخفين مهرباتهم بطرق احترافية مبتكرة، واتضح أن إحداها مسروقة ومعمم عنها من قِبل شرطة منطقة الرياض، وتم القبض على عدد من اﻷشخاص المطلوبين لعدد من الجهات الحكومية.
 
 وفي العملية الثانية تمكن رجال اﻷمن بمركز شرطة بلغازي من ضبط مركبتَين، يستقلهما وافدون من جنسيات آسيوية، وعُثر بها على 280 حزمة من نبات القات.
 
وبعد انتهاء الحملة جرى بعث اﻷشخاص والمضبوطات لجهات الاختصاص.
 
 من جهته، أشاد مدير شرطة منطقة جازان، اللواء ناصر بن سعيد القحطاني، بجهود رجال اﻷمن بشرطة محافظتَي فيفا وبلغازي حاثًّا على مضاعفة الجهود، ومؤكدًا في الوقت نفسه استمرار الحملات بمراكز ومحافظات المنطقة كافة، وبخاصة الحدودية منها؛ لفرض السوط اﻷمني، ودرء الخطر عن المجتمع.
 
جاء ذلك استمرارًا للحملات اﻷمنية التي تنفذها شرطة منطقة جازان، وجهودها الميدانية الدائمة للقبض على مخالفي أنظمتَيْ اﻹقامة والعمل، وتعقُّب المهربين والمروجين، ودرء خطرهم عن المجتمع إنفاذًا لتوجيهات أمير المنطقة. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org