100 طالب بـ"تبوك" يناقشون أسباب الحوادث المرورية

خلال الورشة الطلابية التي نفذتها إدارة نشاط الطلاب
100 طالب بـ"تبوك" يناقشون أسباب الحوادث المرورية

نفذت إدارة نشاط الطلاب بتعليم تبوك ممثلة بقسم البرامج العامة والتدريب الورشة الطلابية للسلامة المرورية تحت عنوان "دور طلبة العلم في تحقيق السلامة المرورية"، وذلك في قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمعسكر الكشفي بحضور مدير إدارة نشاط الطلاب الدكتور عبدالله بن صالح الحارثي وممثلين من الإدارة العامة للمرور والدفاع المدني، وبمشاركة 100 طالب من المرحلة الثانوية.
 
وأوضح مدير إدارة نشاط الطلاب عن فكرة الورشة، والهدف من إقامتها، في التعرف على رؤية الشباب حول السلامة المرورية، والتعرف على المشاكل المرورية التي تواجه الشباب، وتوعيتهم بخطورتها، متمنياً أن تعود عليهم بالنفع والفائدة.
 
وألقى المقدم صالح العمري من إدارة الدفاع المدني كلمة أكد فيها مخاطر الحوادث المرورية، واستعرض عدداً من عمليات الإنقاذ التي وقفت عليها فرق الدفاع المدني لعدد من الحوادث المرورية، متمنياً السلامة للجميع.
 
وشدد الرقيب ماجد العنزي من إدارة المرور على أهمية توخي الحيطة والحذر من استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، والسرعة الزائدة وقطع الإشارة وممارسة التفحيط.
 
وشاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن الحوادث بالمملكة العربية السعودية، بعدها انطلقت الورشة الطلابية التي أدارها رئيس قسم البرامج العامة كبير المدربين مهدي بن عبدالله القرمادي، حيث تم توزيع الطلاب على مجموعات وطرح محاور سبعة ومناقشتها، وتم الخروج بالعديد من التوصيات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org