طالب صيني: عمل لخادم الحرمين يغني عن الكلمات وآخر للملك فهد لن ينساه التاريخ

بعد زيارته لركن مجمع طباعة المصحف الشريف بجناح الشؤون الإسلامية بالجنادرية
طالب صيني: عمل لخادم الحرمين يغني عن الكلمات وآخر للملك فهد لن ينساه التاريخ

وصف طالب صيني يدرس حالياً ضمن طلاب المنح الدراسية في قسم الفقه بجامعة الملك سعود بالرياض ،بعد زيارته لركن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في جناح الشؤون الإسلامية بالجنادرية، المجمع بأنه عمل إسلامي لن ينساه التاريخ للملك فهد ،رحمه الله ، وأثنى على جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، في خدمة العمل الإسلامي ونصرة الإسلام والمسلمين ، مشيداً ببرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة ،واصفاً إياه بالعمل المهم الذي يغني عن آلاف الكلمات.
 
وأكد أن مجمع الملك فهد ، عملٌ جليل يخدم كتاب الله وييسر على المسلمين على اختلاف لغاتهم قراءته ومعرفة معاني القرآن من خلال تراجم معانية التي يصدرها المجمع ،والتي وصلت لأقاصي جمهورية الصين فلا يخلو مسجد بالصين من إصدارات المجمع، ولله الحمد والمنة.

وبين أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني ،ممثلةً بالإدارة العامة للمهرجان ، معلم حضاري مهم يجسد حضارة المملكة العربية السعودية الزاخرة بالإنجازات ، موصياً أهل الصين بزيارته والاستفادة من معالمه.

 جاء ذلك في حديثٍ للطالب الصيني "جابر بن صالح" ،خلال زيارته جناح وزارة الشؤون الإسلامية بالجنادرية اليوم ولقائه الوفد الإعلامي للوزارة المشارك بالجناح ؛ حيث قال: "ما شاهدته في هذا المهرجان شيء مميز يعكس ما تعيشه المملكة العربية السعودية من حضارة تاريخية".
     
وثمن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، في خدمة العمل الإسلامي ونصرة الإسلام والمسلمين ، مشيداً ببرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي وصفه بالعمل المهم الذي يغني عن آلاف الكلمات لما يبذله خادم الحرمين من جهود كبيرة تمكن المسلمين من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وبالمجان ، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين.
 
وعبر الطالب الصيني عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية وقادتها الذين قدموا ويقدموا المنح الدراسية لأبناء المسلمين في مختلف أنحاء العالم ، وتمكينهم من الالتحاق بالجامعات والكليات والمعاهد السعودية ،وتوفير جميع التسهيلات لهم حتى ينتهوا من دراستهم ، معتبرًا أن هذا العمل وغيره من الأعمال المباركة تأتي في إطار نهج المملكة الثابت في خدمة أبناء المسلمين. 

ووصف بعد زيارته لركن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في الجناح، المجمع بأنه عمل إسلامي لن ينساه التاريخ للملك فهد ـــ رحمه الله ـــ ، مؤكداً أنه عملٌ جليل يخدم كتاب الله وييسر على المسلمين على اختلاف لغاتهم قراءته ومعرفة معاني القرآن من خلال تراجم معانية التي يصدرها المجمع ،والتي وصلت لأقاصي جمهورية الصين فلا يخلو مسجد بالصين من إصدارات المجمع ولله الحمد والمنة.
    
وقال الطالب الصيني ،في ختام حديثه لـ"سبق": "أرفع من جناح وزارة الشؤون الإسلامية  تحية إجلالٍ وإكبار لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، ولشعب المملكة أجمع ، كما أشكر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على تميز جناحها ، وما تقدمه من أعمال جليلة في خدمة الدعوة إلى الله ، ونشر دينه في كل مكان".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org