طفلة الصفحي لعمله: نفذوا حكم القاضي.. ولا تزيدوا أوجاع السرطان

ناشدت وزير الدفاع بإنصافها وإبقاء والدها في أسطول جازان
طفلة الصفحي لعمله: نفذوا حكم القاضي.. ولا تزيدوا أوجاع السرطان

طالبت الطفلة نعمة أحمد علي صالح صفحي، التي تعاني مرض السرطان، ولا تستطيع الحركة، جهة عمل والدها بتنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية القاضي بإيقاف نقله وبقائه جانبها في "جازان"، كونه العائل الوحيد لها، وأن نقله سيزيد أوجاع المرض عليها.
 
وناشدت وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بإنصاف والدها، بالتوجيه العاجل لوقف قرار نقله، تنفيذًا للحكم.
 
وقد رفع أحمد علي صفحي، ويعمل عسكريًا في القوات المسلحة بمنطقة جازان دعوى قضائية ضد جهة عمله، بعد أن صدر أمر بنقله إلى أسطول المنطقة الشرقية، يتظلم من خلاله بسبب ظروف طفلته المرضية، والتي تراجع أحد مستشفيات العاصمة الرياض، بين الحين والآخر، وحاجتها الماسة إلى بقائه  جانبها في كل وقت، حيث أصدر قاضي المحكمة حكمًا يقضي بوقف تنفيذ قرار النقل الصادر من القوات البحرية الملكية.
 
وقال صفحي إنه تفاجأ بعد صدور الحكم من القاضي، والذي أدخل الفرحة والسرور إلى قلب ابنته، حصلت "سبق" على نسخة منه بإعادته، ولكن ليس إلى "جازان"، بل إلى أسطول المنطقة الغربية بجدة، والتي تبعد 1600 كيلو ذهابًا وإيابًا، على الرغم من أنَّ الحكم واضح بإعادته إلى مقر عمله الأول، كونه لا يستطيع الخروج من جازان لظروفه القهرية.
 
وأثبتت وثيقة الحكم الصادرة من المحكمة الإدارية بجازان أنَّ صفحي هو العائل الوحيد لأسرته، وأنَّ قرار نقله قد يترتب عليه بعض الأضرار لطفلته المريضة، وهو ما جعل القاضي يصدر حكمًا بوقفه حتى يتم البت في أصل القضية المرفوعة بشكل نهائي.
 
وأكَّد المحامي والمستشار القانوني فيصل الزعبي أنَّ المتضرر يمكنه رفع دعوى قضائية أخرى لدى ديوان المظالم يوضح من خلالها امتناع جهة العمل عن إعادته لمقر عمله السابق، ما يعد قرارًا سلبيًا، مبينًا لـ"سبق" أنَّ إعادته من المنطقة الشرقية للقطاع الغربي "جدة" لا يعد حلاً للمشكلة، لرغبته البقاء في منطقة جازان لظروف ابنته الصحية.
 
وأضاف: "رفع دعوى جديدة من قِبل المواطن لإلغاء قرار الامتناع عن تنفيذ الحكم القضائي قد يأخذ وقتًا طويلاً، ومن الأفضل إرسال تظلم لمسؤولي الجهة التي يتبع لها "الوزارة" لمساعدته في حل مشكلته بشكل عاجل".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org