طفل بتبوك يحتاج لجراحة عاجلة حتى يستطيع تناول الطعام

لفظته مستشفيات المنطقة وطالبته "فهد الطبية" بالانتظار عامًا
طفل بتبوك يحتاج لجراحة عاجلة حتى يستطيع تناول الطعام

يحتاج طفل بتبوك، يبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر، ووُلد بعيب خِلقي بفتحة في أعلى الحلق، إلى جراحة عاجلة وتدخُّل وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة؛ إذ لا يستطيع الطفل تناول الأكل، ويقتصر غذاؤه على الحليب؛ وذلك بعد أن لفظته مستشفيات المنطقة، ومطالبة مدينة فهد الطبية والديه بالانتظار عامًا كاملاً!

وتعاني والدة الطفل الأمرّين أثناء تغذيته؛ إذ يتطلب ذلك منها الحذر؛ لأن الحليب والأكل يخرجان من أنفه، فضلاً عن أنه يعاني ورمًا في الأذن والتهابًا رئويًّا.

  وفي التفاصيل، تروي أسرة الطفل لـ"سبق" حكاية طفلها الذي يبلغ سنة وأربعة أشهر، ووُلد بعيب خِلقي بفتحة في أعلى الحلق، لا يستطيع من خلالها تناول الأكل، ويقتصر غذاؤه على الحليب، وتعاني والدته الأمرّين أثناء تغذيته؛ إذ يتطلب ذلك منها الحذر؛ لأن الحليب والأكل يخرجان من أنفه، فضلاً عن أنه يعاني ورمًا في الأذن والتهابًا رئويًّا.

ولأن منطقة تبوك بأكملها لا يمكنها تقديم علاج لهذا الطفل استنجدت أسرة الطفل بالمناطق القريبة منها، التي اعتذرت هي الأخرى. وبعد مرور أسابيع من البحث وافقت مدينة الملك فهد الطبية على علاجه، وإجراء عملية له، لكن على الطفل أن ينتظر عامًا كاملاً حتى يمكنهم ذلك؛ فموعد التنويم بتاريخ 18 ـ 10 ـ 1438هـ

 وتناشد أسرة الطفل في الختام وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، العمل على سرعة إجراء العملية لطفلهم من مبدأ "خير البر عاجله".  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org