طلاب أم القرى يضخون 45 لتراً من الدماء لأبطال الحد الجنوبي

في اليوم الأول من حملة تبرع تنظمها إمارة منطقة مكة المكرمة
طلاب أم القرى يضخون 45 لتراً من الدماء لأبطال الحد الجنوبي

ضخ طلاب جامعة أم القرى 45 لتراً من الدماء في اليوم الأول من حملة التبرع بالدم تحت عنوان "اشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك" التي وجهت بتنظيمها إمارة منطقة مكة المكرمة ، وأطلقها مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس.

وجاء تدشين الحملة في قاعة الملك سعود بن عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعة بالعابدية  ، بحضور مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بالعاصمة المقدسة الدكتور طالب باناصر ، وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والطلاب .

وتستمر الحملة، التي تشرف على تنفيذها في الجامعة كلية العلوم الطبية التطبيقية بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وبمبادرة من مؤسسة مشاريع الاستدامة، لمدة 30 يوماً ، فيما بلغ عدد المسجلين للتبرع ٤٠٠ طالب في الساعات الثلاث الأولى.

وقال عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أحمد عشي: الكلية ستقوم بإنشاء قاعدة بيانات تحتوي كافة المعلومات اللازمة عن المسجلين وتشمل أسمائهم، حالتهم الصحية، فصائل الدم وأرقام التواصل الخاصة بهم ليتم التنسيق معهم لاحقاً لإتمام عملية التبرع.

وشكر مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على تواجده ودعمه لهذه المبادرات الوطنية التي من شأنها زيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وغرس ثقافة العمل التطوعي والتبرع بالدم في طلاب الجامعة.

وتقدم الدكتور عشي بالشكر لمديرية الشؤون الصحية على تزويد الجامعة بوحدة التبرع بالدم المتنقلة وتنظيم عملية الكشف على المتبرعين وسحب الدم.

بدوره، ثمّن "عساس" تفاعل الطلاب مع المبادرة الوطنية للتأكيد لأبطال الحد الجنوبي أن أبناءكم طلاب جامعة أم القرى معكم بقلوبهم ودمائهم.

وقال: "تم توجيه الدعوة عبر أكثر من 41 الف رسالة نصية على هواتف الطلاب بالمدينة الجامعية بالعابدية للتأكيد على مشاركتهم في الحملة والتفاعل معها".

وأضاف: "أبطال الحد الجنوبي يقفون للدفاع عن الوطن بأرواحهم  من أجل أمن وأمان الحرمين الشريفين ثم وطنا الغالي في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، ونتقدم بجزيل الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة في إنجاح هذه المبادرة الوطنية الهادفة لتعزيز التفاعل المجتمعي بين أبناء الوطن وغرس مبادي ثقافة العمل التطوعي والتبرع بالدم بين طلاب الجامعة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org