طلاب إدارة الأعمال بكلية العلوم بالدوادمي يناشدون وزير التعليم فتح مسار إدارة موارد بشرية

أسوة بأقسام إدارة الأعمال في الجامعات الأخرى
طلاب إدارة الأعمال بكلية العلوم بالدوادمي يناشدون وزير التعليم فتح مسار إدارة موارد بشرية

رفع عدد من طلاب قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بمحافظة الدوادمي التابعة لجامعة شقراء طلبًا لوزير التعليم، يطالبون فيه بفتح مسار لإدارة الموارد البشرية أسوة بأقسام إدارة الأعمال في الجامعات الأخرى.

وقال الطلاب في طلبهم، الذي حصلت "سبق" على نسخة منه: "وزير التعليم، نعرض على أنظاركم طلبنا في تطوير قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم بالدوادمي تيمنًا ببرنامج التحول الوطني 2020 وبرؤية السعودية 2030. ومن منطلق إدراكنا حرص ولاة أمرنا -حفظهم الله- على تطوير وتحديث تخصصات الجامعات السعودية، وتنويع البرامج الدراسية والأكاديمية، بما يتوافق مع متطلبات العصر، ويلبي احتياجات سوق العمل، وحاجة الوطن الملحة لمتطلبات التنمية في المراحل القادمة. ونشير لخطابكم رقم 48754 بتاريخ 1437/ 2/ 21 هـ المبني على الأمر السامي الكريم رقم (9319) بتاريخ 1437/ 2/ 19 هـ بشأن إطلاق (برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد للبشرية في جميع الوزارات)، ونفيدكم بأننا أكثر من مئة وخمسين طالبًا تقدمنا إلى قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي مطالبين بفتح مسار إدارة موارد البشرية، أسوة بأقسام إدارة الأعمال في الجامعات الأخرى، ومن أجل تنويع فرص العمل والتأهيل الأكاديمي لمخرجات القسم كافة، خاصة أن نظام الدراسة في القسم يعتمد نظام المسارات، وفق الخطة المعتمدة، ومن المؤسف أنه في كل فصل دراسي يطلب من طلاب المستوى السادس الدخول لنظام القبول والتسجيل لتحديد المسار. علمًا بأنه ليس لدينا إلا مسار واحد فقط منذ نشأة الجامعة، ونحن مجبرون على التخصص فيه، وهو (مسار المالية)، والكل يعلم أنه ليس من مواكبة التطور العلمي بالجامعات في ظل المستجدات المعاصرة حصر الطلاب في مسار وحيد، رغم اختلاف الميول والرغبات، ووجود حاجة سوق العمل لتنويع المسارات".

وأضافوا: "وافق وأوصى مجلس القسم، ومن بعده مجلس الكلية، على الرفع برغبات الطلاب إلى مدير الجامعة، وشرفنا بتأييد منه لطلب القسم، وإحالة الموضوع لجهة الاختصاص. ورغم مخاطبة القسم لإدارة الجامعة بتنفيذ تأييد توصية مجلسي القسم والكلية فيما يتعلق باستحداث مسار إدارة الموارد البشرية، ورغم مقابلتنا لمدير الجامعة الذي وعد بتلبية رغباتنا في هذا الشأن خلال زيارتنا له في مكتبه، إلا أننا فوجئنا بتوجيهه لاحقًا لعمادة الكلية بالتحقيق معنا بتهمة التظاهر أمام مكتبه! وأننا إذا لم نحضر لعمادة الكلية فسوف نُمنع من دخول الامتحانات النهائية، ونُمنع من إكمال مسيرتنا العلمية. علمًا بأنه تم مقابلتنا من قبل مدير الجامعة، واستقبلنا بكل حفاوة ورحابة صدر، وتفهم مطالبنا المواكبة للتطوير العلمي الأكاديمي، بل تم التقاط الصور التذكارية معه في مكتبه، ووعدنا بإحالة خطابنا إلى عمادة كليتنا والقسم الذي ننتمي له لإبداء مرئياتهم حول إمكانية تفعيل مسار الموارد البشرية، إلا أن شيئًا من هذا لم يحدث على الإطلاق".

وأردفوا: "نحن طلاب على أبواب التخرج، وبحاجة لتحديد المسار لضمان مستقبلنا المهني والوظيفي. والكل يعلم أن نظام المسارات يتم تحديد التخصص فيه في نهاية المستوى السادس، آملين من وزير التعليم الاطلاع والتلطف بالتوجيه لجامعة شقراء باتخاذ ما يلزم لإتاحة مسارات وتخصصات متنوعة في إدارة الأعمال؛ وذلك لتنويع فرص التأهيل الأكاديمي للخريجين، وتلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات العصر، وفقًا لقرار مجلسي القسم والكلية المختصَّين، بدلاً من تكدس الطلاب في تخصص واحد، هو مسار الإدارة المالية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org