طلاب السادس الابتدائي يقودون حملة "لا للتشويه" بمحافظة النعيرية

لغرس حب العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية
طلاب السادس الابتدائي يقودون حملة "لا للتشويه" بمحافظة النعيرية

شارك عدد من طلاب الصف السادس الابتدائي بمدرسة عبدالله بن عمر الابتدائية بمحافظة النعيرية في حملة بعنوان "لا للتشويه" بمنتزه الأمير محمد بن فهد في حي الفيصلية، بقيادة قائد المدرسة متعب بن عوض الحربي، وبعض معلمي المدرسة، ومشاركة مسؤول الخدمات البلدية بالمحافظة عبدالعزيز الحميدي، وبعض عمال النظافة.

 

جمع الطلاب النفايات، ووضعوها في الأماكن المخصصة لها، وصبغوا الجدران التي طالتها أيدي العبث، كما تم وضع لوحات توعوية في مواقع متفرقة تهدف إلى أهمية المحافظة على الممتلكات العامة، وغرس حب العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية تجاه الحفاظ على المرافق العامة، وتبين مدى حرص حكومتنا الرشيدة على توفير أفضل الخدمات الترفيهية للمواطنين والمقيمين من خلال إنشاء الحدائق العامة والمنتزهات الترفيهية.

 

وقال قائد المدرسة: "لا بد من المحافظة على المرافق العامة وتقدير ما قدمته الدولة من تكاليف مالية لإنشائها خدمة للأهالي، وعدم العبث بما تحتوي من ألعاب للأطفال أو الاعتداء بتكسير الأسوار أو الإنارة أو الكتابة على جدرانها".

 

وعن سبب اختيار طلاب الصف السادس الابتدائي دون غيرهم قال قائد المدرسة: "تم اختيارهم بسبب إقبالهم على المرحلة المتوسطة في العام المقبل -بإذن الله-، وأتمنى أن ينقلوا هذه التجربة إلى زملائهم في المرحلة المتوسطة، كون هذه المرحلة مهمة جداً، وتحتاج إلى جهد ودعم كبير في توعية الطلاب بالمحافظة على الممتلكات العامة، وأتمنى أن نرى ثمار هذا العمل التطوعي في سلوك أبنائنا الطلاب".

 

وعبَّر الطلاب المشاركون في تنفيذ الحملة عن فرحهم وسعادتهم، شاكرين قائد المدرسة على اختيارهم للمشاركة بوضع بصمتهم في الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، قائلين: "يسعدنا الاهتمام بهذه المرافق التي طالما جمعتنا في الإجازات الأسبوعية مع أقربائنا وأصدقائنا، فمن الواجب علينا أن نجعل هذه المواقع التي وفرتها لنا حكومتنا لائقة بنا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org